المواضيع العامة

من هي رهف القنون – أشهر فتاة سعودية

من هي رهف القنون – أشهر فتاة سعودية

من هي رهف القنون – أشهر فتاة سعودية

من هي رهف القنون

رهـف القنون ، أو رهـف محمد مطلق القنون، من مواليد 11 مارس 2000، وهي أحد أشهر النساء السعوديات، والتي نالت. شهرة كبيرة بسبب تمردها على أسرتها في المملكة العربية السعودية، وهروبها لخارج البلاد.

رهف القنون

رهـف محمد القنون، هي فتاة سعودية اعتقلتها السلطات التايلاندية في 5 يناير 2019 أثناء عبورها مطار بانكوك، في طريقها. من الكويت إلى أستراليا.

وكانت رهف تسعى إلى طلب اللجوء في أستراليا والهروب من أسرتها التي تقول إنها أساءت إليها وهددت بقتلها لعدة أسباب. من بينها رغبتها في ترك الإسلام.

بعد طلب المساعدة على خدمة التواصل الاجتماعي تويتر، حصلت قنون على كثير من الاهتمام الإعلامي، وتخلت السلطات. التايلاندية عن خططها لإعادتها قسراً إلى الكويت، حيث كان من المقرر أن تعود بعدها إلى المملكة العربية السعودية.

وقامت الولايات المتحدة المفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين بمنح رهف صفة اللاجئ في 11 يناير 2019. حصلت على حق اللجوء في كندا ووصلت إلى تورونتو في اليوم التالي.

 

قصة تمرد رهف القنون

بدأت قصة رهـف القنـون من داخل غرفة بفندق في مطار سوفارنابومي في بانكوك العاصمة التايلندية، والتي تحصنت بها لمنع. عودتها القسرية إلى عائلة زعمت أنها ستقتلها، بعد تخليها عن الإسلام.

وغردت قنون تحت هاشتاج #SaveRahaf وطالبت بالدعم، وطلبت البقاء في تايلاند بدلاً من إعادتها إلى الكويت، نقطة. مغادرتها، وهو ما جعل العديد من النشطاء يضغطون على الحكومات لمنحها اللجوء السياسي.

وحين علمت رهف بوصول والدها إلى تايلند بحثا عنها، طلبت الخروج إلى بلد آمن غير تايلند، وهو ما وفرته لها الأمم المتحدة. وخيرتها بين السفر إلى استراليا أو كندا.

 

رهف القنون في كندا

وصلت رهف القنون إلى كندا، وحصلت على رعاية فائقة من الحكومة الكندية، وانخرطت في الحياة هناك بثقة وسلام، وتزوجت من أحد الشباب ذو الأصول الكونغولية، لكنها سرعان من انفصلت عنه، وزعم انها تركته هو وابنتها وهربت منه مرة أخرى!

وعبر بث مباشر ، ظهر زوج رهف القنون وهو يحمل ابنته ، وقال: “أقف هنا مع ابنتي في البرد وأنا أتصل بها. وهي لا تريد الإجابة “.

وتابع لوفولو: “أخبرتني أنها لا تهتم ، وتريد مني الاتصال بالشرطة”، وبينما كانت ابنته تبكي ويحاول تهدئتها، قال : “هل تعتقد أن هذه مزحة؟ الطقس شديد البرودة هنا ، تقول إنها ستقاضيني، وطلبت مني أن أعرض ابنتنا للتبني ، حقًا؟! ”

 

انقلاب الرأي العام عليها

أثار تصرف رهـف القـنون مع ابنتها وزوجها غضبًا واسعًا بين النشطاء الذين ذكروا أنها تخلت عن عائلتها من قبل، فيما رأى البعض أن رهف القنون تعاني من اضطراب نفسي فقالت: (واضح أنها مضطربة).

وليست هذه هي المرة الأولى التي يختلف فيها الزوجان، وكانت رهـف القنون فاجأت متابعيها العام الماضي بإعلانها انفصالها عن زوجها.

وعن سبب انفصالها ، قالت رهف: لأنها كانت سريعة جدًا في دخول العلاقة في سن مبكرة دون تحضير.

 

صور رهف قنون السعودية

في يناير الماضي، أعلنت رهف القنون عودتها الرسمية إلى زوجها ونشرت صورة على (إنستجرام) تظهر وهي تحمل ابنتهما مع زوجها وأرفقتها بتعليق قالت فيه: (أنت بيتي وممتلكاتي واميرتي ، العائلة هي كل شيء).

أثارت رهـف القنون ضجة على مواقع التواصل ، بعد أن نشرت صوراً عرضتها لانتقادات وهجوم كبير من المغردين.

وظهرت رهف في الصور مرتدية ملابس كاشفة ، تكشف صدرها بشكل مثير ، فيما قالت إنها قامت لأول مرة بتسريحة شعرها (سشوار)، ووضعت وشماً على يدها اليمنى.

زر الذهاب إلى الأعلى