الترفيه

من هي رشا العبدلله  

 ما هى قصة رشا العبدلله  

من هي رشا عبدالله ؟

ما هي قصتها التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي والتي أحدثت ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية؟

 

 

من هي رشا عبدالله

 

رشا العبد الله  هي امرأة سعودية من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي تهوى الإبل وسباقاتها،

وهي تنشر من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي دوما المشاركات حول الإبل ومحبتها لها. وتعمل رشا العبد الله كطبيبة قلب في مستشفى حفر الباطن التخصصي، وهي المدينة التي تعيش بها.

وهي طبيبة مجتهدة ومتميزة، وقد أشادت بها منصات الإنترنت في السعودية مطالبة بتكريم رسمي لها من حكومة المملكة العربية السعودية وذلك بعد الجهود التي بذلتها من أجل إنقاذ حياة عائلة من الموت المحقق، وتعود هذه القصة إلى وقوع حادث سيارة أمام نظاري الطبيبة رشا العبد لله، مما جعلها تتوجه نحو الحادث لتتعرف على التفاصيل، ورأت الزوجة وزوجها وهما مصابين، فحاولت أن تقوم بإنقاذ الزوجة التي طلبت منها أن تقوم بإسعاف زوجها في البداية لأنه يعاني من مرض الصرع وقد يفقد حياته.

وبالفعل توجهت راش العبدالله  باتجاه الزوج الذي كان على وشك أن يختنق من ابتلاع لسانه، وهو الأمر الذي منعته الطبيبة من خلال وضع الشماغ بين كفيه مما منعه من الاختناق حتى تم التوجه به للمستشفى والحصول على الرعاية الطبية المناسبة، وكان اهتمامها بالأسرة، وقيامها بإسعافهم من الأمور الإنسانية التي لاقت محبة كبيرة من المتابعين والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 ما هى قصة رشا العبدلله

 

كثُر الحديث في الساعات القليلة الأخيرة عن السيدة رشا العبدلله، بعدما قامت بنشر العديد من مقاطع الفيديو لها وهي تقوم بحضور مزاد للإبل في محافظة حفر الباطن، وقد حدثت مشادة كلامية بينها وبين أحد الرجال الحاضرين في المزاد، مما أدى إلى انتشار هذه المقاطع بين المستخدمين بشكل كبير، وهو الأمر الذي أدى إلى انقسامهم حول ما فعلته هذه السيدة. فالمزادات المخصصة للإبل هي أحد الفعاليات المعروفة في المجتمع السعودي،

وبتوجهها لمكان المزاد فقد خرقت رشا العبد الله أحد التقاليد السعودية التي تقضي بعدم ذهاب المرأة إلى تلك الأماكن بمفردها.

وقد انقسم المتابعين والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي ما فعلته هذه السيدة، حيث يرى البعض بأن ما فعلته هو خروج غير مقبول عن التقاليد السعودية، فالاختلاط بالرجال والذهاب إلى مزاد الإبل ليس من شيم المرأة السعودية التي يجب أن تقر في بيتها ولا تخرج منه إلا للضرورة، بينما رأى البعض هو أمر لا يخرج عن كونه جزء من حريتها

التي تكفلها لها الدولة من خلال المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات،

وأنها لم تفعل شيئًا غريبًا،

فالمرأة يمكنها اقتحام أي مجال من مجالات الحياة دون وجود أي عوائق تمنعها من ممارسة ما تهوى

 

قد يهمك :

ماهو موقف الممرضة مريم الشمري

 

 

سنابات رشا العبدالله  في مزاد الابل

 

 

 

 

 

 

سناب رشا 

 

 

سناب شات رشا العبدالله الظفيري - موقع افهمني

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!