المواضيع العامة

يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطن لغيرها

يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطن لغيرها

يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطن لغيرها

مرحبًا بكم زوارنا الكرام في موقع  سؤال وجواب 

حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم

او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي. نقدمها لكم. ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب ويشرفنا في المقال التالي ان نضع بين. ايديكم يمـكن أن تكون الشـجرة بمفردها موطن لغيرها

 

يمكن أن تكون الشـجرة بمفردها موطن لغيرها

يمتكن أن تكون الشـجرة بمفردها موطن لغيرها، إن الأشجار من أهم المكونات الحية للبيئة الطبيعية، حيث أن تلك الأشجار تقوم بمهمة في غاية الأهمية ولا يمكن أن يتم التخلي عنها من خلال النظام البيئي، وذلك بسبب الوظائف المختلفة التي تقوم بها.

ولا بد من ذكر أن العناصر الطبيعية التي تتواجد في البيئة الحية تقوم بالتفاعل مع بعضها البعض من أجل أن تتمكن من توفير كل من الظروف المناسبة للعديد من الكائنات الحية الأخرى التي تتواجد في البيئة الطبيعية، ابقوا معنا، حيث سنقوم بالإجابة عن سؤال يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطن لغيرها.

يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطن لغيرها الحل الكامل

إن الشجرة قد تعتبر موطنا للعديد من الكائنات الحية الاخرى، وذلك لان الظروف التي تتواجد على غصون تلك الأشجار تعتبر بدورها الظروف المثالية لعدد كبير من الحيوانات المختلفة التي تعتبر من عناصر تلك البيئة الحية، إضافة إلى أن النبتة قد تكون هي المصدر الأساسي لها من أجل توفير الغذاء، وتكون الإجابة عن سؤال يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطن لغيرها هي: عبارة صحيحة، ومن الكائنات الحية التي تعيش على الأشجار ما يلي:

  • حلزون الشجر.
  • حشرات الشبحيات.
  • العديد من الثعابين.
  • أفعى الشجر البنية.
  • الأبسوم.
  • الكسلانيات.
  • آكلات النمل.
  • زبابيات الشجر.
  • الكولوجو.
  • الكنكاج.

محمية الحياة البرية

محمية الحياة البرية أو المسكن الطبيعي أو الأراضي الخضراء هي عبارة عن مسكن طبيعي يربط مواطن الحياة البرية التي  قامت النشاطات الأنسانية والمباني (كالطرق والتنمية وقطع الأشجار) بفصلها عنها.[1] وهذا يسمح بانتقال الكائنات بين مختلف المواطن وهو ماقد يمنع الأثار السلبية لزواج الكائنات التي تنتمي إلى نفس الفصيلة وقلة التنوع الجيني (عن طريق خلل جيني) التي عادة ما تحدث في تلك المواطن المعزولة. وقد تساعد هذه المحميات أيضا في تسهيل عملية اعادة تأهيل مواطن للحياة البرية من جديد بعد أن قامت حوادث عشوائية (كالحرائق و الامراض) بالحد منها والقضاء عليها.

ومن المحتمل ان  تقوم بتحسين بعض أسواء اثار تجزئة المساكن الطبيعية والتي قامت صور التمدن بفصلها مسببة بذلك  فقدان الحيوانات لمسكنهم الطبيعي وقدرتهم في التنقل بين المناطق للاستفادة من جميع المصادر التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة. تعد تجزئة المساكن الطبيعية التي تسببت بها التنمية البشرية من أكثر مهددات التنوع البيولوجي وتعد المحميات لتلك المساكن هي الحل الممكن لتلك التهديدات.

وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق, ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم عبر مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار اسفل المقالة
زر الذهاب إلى الأعلى