تعليمي

نهاية مراحل النشاط الإقتصادي الإنتاج الإستهلاك الموارد الإقتصادية

نهاية مراحل النشاط الإقتصادي الإنتاج الإستهلاك الموارد الإقتصادية

نهاية مراحل النشاط الإقتصادي الإنتاج الإستهلاك الموارد الإقتصادية

نهاية مراحل النشاط الإقتصادي الإنتاج الإستهلاك الموارد الإقتصادية

مرحبًا بكم زوارنا الكرام في موقع  سؤال وجواب

عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح، اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات. الصحيحة، حيث سنضع لكم اجابة صحيحة واكيدة .

حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم

او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي.

نقدمها لكم. ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب ويشرفناء في المقال التالي ان نضع بين ايديكم. اجابة سؤال نهاية مراحل النـشاط الإقتصادي الإنتـاج الإستـهلاك الموارد الإقتصادية

للدورة الاقتصادية مراحل متكررة، هي: مرحلة الازدهار أو التوسع أو الانتعاش (Expansion)، وخلالها تكون الأسعار ثابتة، والنمو الاقتصادي يكون بطيئاً. … مرحلة الركود أو الأزمة (Recession)، وفيها تتراجع الأسعار والإنتاج، إضافة إلى تراجع نسبة النمو الاقتصادي، وترتفع نسب البطالة وتسريح العمال بشكل كبير.

نهاية مراحل النشاط الإقتصادي الإنتاج الإستهلاك الموارد الإقتصادية

 

تشير العديد من الدراسات التي تم تقديمها في هذا الجانب الى توضيح العناصر الاساسية التي تتمثل في الاستهلاك والسلع والخدمات وكل ما يدور حول ذلك، وتعددت الامثلة التي يقدمها العلماء في هذا الجانب، حيث انها تحتاج الى حلول مناسبة من خلالهم.

الاجابة:

  • خطأ.

 

هم مراحل النمو الاقتصادي

مرحلة المجتمع التقليدي

تتميز الدولة في هذه المرحلة بالتخلف، حيث تتميّز بطابع زراعي تقليدي يستعمل سكانها الوسائل البدائيّة من أجل الإنتاج، بالإضافة لذلك نجد كلاً من الأسرة ونظام العشيرة يلعبان دوراً مهماً في تحقيق التنظيم الاجتماعي، كما يعتقد رستو بروفيسور الاقتصاد أن هذه المرحلة من أطول مراحل النمو الاقتصادي إذ إنّها تتميّز ببطئها الشديد، ومن أهمّ المظاهر التي تتميّز بها مرحلة المجتمع التقليدي ما يأتي:

  • تمسك أفراد المجتمع بتقاليدها.
  • انتشار نظام الإقطاع.
  • انخفاض في مستوى الإنتاجية.
  • انخفاض مستوى دخل الفرد من الناتج الوطني.

مرحلة التهيؤ للانطلاق

تمثل هذه المرحلة انتقال من المجتمع التقليدي إلى مرحلة الانطلاق، وتسعى الدولة في هذه المرحلة لكسر حاجز الجمود الذي يخيم على المجتمع؛ بسبب التخلف الموجود فيها، كما قد اعتبر روستو أن ظهور طبقة المفكرين تساعد على خروج المجتمع من التفكير التقليدي الذي يعتبر مهماً في هذه المرحلة، ومن أهمّ المظاهر التي تتميّز بها مرحلة التهيؤ للانطلاق ما يأتي:

  • الابتعاد عن استعمال وسائل الإنتاج القديمة.
  • استعمال وسائل الإنتاج الحديثة.
  • إقامة الصناعات الخفيفة إلى جانب الزراعة.

 

 

وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم عبر مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!