تعليمي

نماذج اختبار القدرة المعرفية 1442 , مجموعة من النماذج نزودكم بها .

نماذج اختبار القدرة المعرفية 1442 , مجموعة من النماذج نزودكم بها .

نماذج اختبار القدرة المعرفية 1442

نماذج اختبار القدرة المعرفية للطلاب والطالبات 1442

لكثرة البحث في الآونه الاخير عن نماذج لاختبار القدرة المعرفية وطريقة الاختبار تم عمل هذا الموضوع واضافة العديد من نماذج الاختبار للطلاب والطالبات

محتوى نموذج اختبار القدرة المعرفية ١٤٤٢

تم اختيار عدة مكونات للاختبار بناء على نظرية علمية حديثة، هي نظرية “كارول هورن كاتل” لتصنيف القدرات العقلية عند البشر . يتكون محتوى الاختبار عموما  من أربع قدرات رئيسة، هي:

  • القدرة اللفظية: والتي تعني فهم معاني الكلمات وإستخدامها بشكل أكثر فعالية وفهم العلاقات بينها والمعاني المتضمنة لها حسب النص المكتوب أو الفقرة أو الجملة.
  • القدرة الكمية: والتي تعنى بمعالجة المعلومات الكمية.
  • القدرة الإستدلالية: وتعني القدرة على التفكير المنطقي وتطبيق قواعد الإستدلال الإستقرائي والإستنباطي على البيانات أو المعلومات الرمزية المعنوية أو المجردة للتوصل لإستنتاجات خاصة بها.
  • القدرة المكانية: والتي تعني التكيف البصري بإستخدام الأشكال الهندسية والصور والقدرة على تصوير الرسومات والأشكال الثنائية والثلاثية الأبعاد.

 

 مجموعة من النماذج نزودكم بها .

 

  1. نموذج اسئلة للقدرة المعرفية الجزء الأول أضغط هنا
  2. القدرة المعرفية الجزء الثاني أضغط هنا
  3. القدرة المعرفية الجزء الثالث أضغط هنا
  4. القدرة المعرفية الجزء الرابع أضغط هنا
  5. القدرة المعرفية الجزء الخامس أضغط هنا
  6. القدرة المعرفية الجزء السادس أضغط هنا
  7. القدرة المعرفية (تجميع القسم اللفظي + المنطق) أضغط هنا

 

 

الغرض من نماذج اختبار القدرة المعرفية

الغرض من نماذج اختبار القدرة المعرفية تم إعداد هذا النوع من الاختبارات بهدف الحفاظ على مستوى التعليم العالي، والسير بمحاذاة التطورات المواكبة في دول العالم، ويهدف إلى عدد من الأغراض، ومنها: تطوير التعليم ومسايرة التطورات الدول المتقدمة. مراعاة الفروق الفردية بين كل شخص وآخر. توفير فرص عمل مناسبة للشباب، مما يؤدي إلى الحد من نسبة البطالة. البحث في إمكانيات الطلاب واستغلالها فيما يفيدهم ويفيد وطنهم. زيادة قدرة الطالب على القياس والملاحظة والاستنتاج.

الرسوم الخاصة بالتقديم في الاختبار

الرسوم الخاصة بالتقديم في الاختبار رسوم اختبار القدرة المعرفية هو 200 ريال سعودي، ولكن يقول البعض أن الرسوم هي 100 ريال للتسجيل المبكر للاختبار الواحد، و 150 ريال للتسجيل المتأخر للاختبار الواحد، كما يحق للهيئة حصر التسجيل في بعض الأوقات.

نماذج اختبار القدرة المعرفية 1442

تجميعات نماذج اختبار القدرة المعرفية ١٤٤٢، من الإختبارات التي يحرص الكثير بالتعرف عليها في هذه الآونة هو إختبار القدرة المعرفية، والذي يعتبر من الإختبارات التي تنمي المناحي المعرفية والعقلية للشخص المتقدم لهذا اللإختبار، ولهذا سنقوم الآن ومن خلال هذا العرض بالتعرف على نماذج اختبار القدرة المعرفية 1442 مع الحل، وكما سنقوم بالحديث عنه من عدة جوانب حيث سيتمكن كل من يرغب بالتقديم في الإختيبار من الإلمام به بالشكل الذي سيفيده بشكل كبير بأثناء التعلم.

  

 

 

نماذج اختبار القدرة المعرفية pdf مع الحل

في كل سنة هجرية تعقد هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية اختبار القدرة المعرفية، ويتم الاعلان عن هذا الامر عبر الموقع الالكتروني الخاص بها، ويتم اجتياز الاختبار بشكل حضوري للمتقدم حيث يقوم بالاجابة على اسئلة القدرات المعرفية الورقية باللغة العربية.

نماذج اختبار القدرة المعرفية pdf مع الحل نصل الآن الى الكتاب الثالث في هذه التدوية وهو عبارة عن اختبار القدرة المعرفية pdf مع الحل حيث يقدم دروس ومعلومات مع الاشارة الى الحل في كل تمرين .

 

 

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع نماذج اختبار القدرة المعرفية 1442  عبر موقع سؤال وجواب  ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!