تعليمي

موضوع تعبير عن الم الضرس للصف الرابع 1442

وضوع تعبير عن الم الضرس كامل الفقرات الصف الرابع , موضوع تعبير عن الم الضرس

موضوع تعبير عن الم الضرس للصف الرابع

مقدمة عن الم الضرس للصف الرابع

 

يتعرض الكثير من الاشخاص الى آلم الاسنان وخصوصاً الاضراس حيث أنها تكون نتاجة عن التهابات تبدأ في الانتشار حول اللثة وتسبب آلم شديدة لهم، ودائماً ما يبحث الاشخاص الذين يعانون من تلك الاشياء عن العلاج المناسب للتخلص منها، ويعد آلم الضرس من الاوجاع التي يتفجأ الانسان منها وتختلف درجة آلمها أحياناً تكون متوسطة وأوقات أخرى تكون شديدة وأكثر ما يتضرر من الآلم الضرس هي اللثة.

 

موضوع حول وجع الاسنان ” الضرس “

يشير ألم الأسنان إلى الألم داخل وحول الأسنان والفكين الذي يحدث عادة بسبب تسوس الأسنان.

قد تشعر بألم في نواح كثيرة. يمكن أن تأتي وتذهب أو تكون ثابتة. الأكل أو الشرب يمكن أن يزيد الألم سوءًا ، خاصةً إذا كان الطعام أو المشروب ساخنًا أو باردًا.

يمكن أن يكون الألم خفيفًا أو شديدًا. قد تشعر “حاد” وتبدأ فجأة. قد يكون الأمر أسوأ في الليل ، خاصةً عندما تكون مستلقياً. في بعض الأحيان قد تؤدي الحشو المفقود أو الأسنان المكسورة إلى بداية الألم.

قد يكون من الصعب أحيانًا تحديد ما إذا كان الألم في أسنانك العلوية أو السفلية. عندما تتأثر الأسنان المولية السفلية ، يمكن أن يشعر الألم في كثير من الأحيان وكأنه قادم من الأذن.

قد تشعر الأسنان في الأسنان العلوية الأخرى بأنها تأتي من الجيوب الأنفية ، وهي تجويفات صغيرة مملوءة بالهواء خلف عظام الخد والجبهة.

قد تكون منطقة فكك القريبة من السن المصابة مؤلمة ومُلمسة.

من الممكن أيضًا أن يتسبب مرض اللثة في حدوث ألم “شديد”. أمراض اللثة هي عدوى بكتيرية تؤثر على الهياكل اللينة والصلبة التي تدعم الأسنان.كيف يمكننا أن نحمي أنفسنا من آلم الضرس

 

كثيراً ما نلاحظ ان هناك العديد من الاشخاص الذين يتعرضون الى آلم شديدة في الاسنان، ويأتي ذلك نتجية عدم الالتزام بالوقاية التي تساعدهم على حمايتها، ولابد من الالتفاف الى بعض الارشادات التي توضح المحافظة على الاسنان حتى لايتعرضوا الى أي شيء يضرهم واتباع تنظيف الاسنان والاهتمام في متابعتها خصوصاً بعد الانتهاء من تناول الطعام الالتزام شرب الماء النظيفة، ولابد من مراجعة الطبيب لكي يتم الاطلاع بشكل دوري على الحالة الصحية عدم التناول المتكرر للوجبات لانها من الاسباب الرئيسية لتسوس وآلم الضرس.

خاتمة موضوع تعبير عن آلم الضرس

 

لابد من الالتزام بكافة أساليب الوقاية والحصول على العلاجات التي تحمينا وتخلصنا من تلك الآلم التي يعاني منها الكثير من الافراد بشكل متكرر لأن آلم الضرس من أصعب الاشياء التي تمر على الانسان كونه في مكان حساس وأي شيء يتعرض له يسبب الكثير من الامراض والاضرار داخل الفم من تسوس وإلتهابات، لذلك لابد من الاطلاع على كافة الارشادات التي تهتم بالوقاية.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!