الترفيه

من هي زوجة كانتي وكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

من هي زوجة كانتي وكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

من هي زوجة كانتي وكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

من هي زوجة كانتي

مرحبًا بكم زوارنا الكرام في موقع  سؤال وجواب 

حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم

او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات. التي. نقدمها لكم. ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب ويشرفنا في المقال التالي ان نضع بين. ايديكم من هي زوجة كانتي وكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

نغولو كانتي ( نطق فرنسي: [(ɛ)ŋɡolo kɑ̃te] ؛ مواليد 29 مارس 1991) هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الوسط الدفاعي مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الفرنسي.

عند ظهوره الاحترافي لأول مرة مع بولون في عام 2012، شارك كبديل في مباراة واحدة في دوري الدرجة الثانية، ولعب موسمًا كاملاً في الدرجة الثالثة في العام التالي. بعد ذلك انضم إلى كاين في الدرجة الثانية في صفقة انتقال مجانية، وحل في المركز الثالث واستطاع التأهل إلى الدوري الفرنسي. وبقي مع النادي لمدة عام آخر.

من هي زوجة كانتي

في عام 2015، انضم إلى ليستر سيتي مقابل رسوم انتقال بلغت 5.6 مليون جنيه استرليني وأصبح جزءًا لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بلقب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي في موسمه الوحيد مع النادي. حصل على لقب أفضل لاعب في ليستر سيتي في موسمه الأول والوحيد مع النادي. في العام التالي، انضم إلى تشيلسي مقابل رسوم انتقال بلغت 32 مليون جنيه إسترليني، وفاز بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي وفي أول موسم له مع النادي اللندني؛ مما جعله أول لاعب يفوز بلقب الدوري الإنجليزي بشكل متتالي مع أندية مختلفة منذ إيريك كانتونا في عامي 1992 و1993.[5] وقد فاز أيضًا بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من اتحاد كتاب كرة القدم، وأثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم خلال الفترة التي قضاها في النادي،[6] واستمر ليفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي خلال موسمه الثاني والدوري الأوروبي خلال موسمه الثالث.

 

بدايات نغولو كانتي

وُلد نغولو كانتي في 29 آذار/ مارس 1991 في باريس- فرنسا. بدأ كانتي تعلم كرة القدم في سورسنيز، في الضواحي الغربية من باريس. لقد صقل مهاراته في النادي لمدة عشر سنوات، لكنه لم يجذب اهتمام الأندية الكبرى في فرنسا.

ساعد مدير سورسنيز جيسي على انتقال كانتي إلى بولوني في عام 2010.

إنجازات نغولو كانتي

في عام 2010، انضم إلى لاعبي الاحتياط في بولوني. بدأ مشواره الاحترافي في المباراة الأخيرة لموسم دوري الدرجة الثانية الفرنسي في 18 أيار/ مايو 2012، بعد خسارة 1-2 مقابل موناكو، حل محل فيرجيل ريسيت في آخر 11 دقيقة. خلال موسم 2012-2013، لعب في بطولة تشامبيون ناشونال للدرجة الثالثة، حيث خسر مباراةً واحدة فقط في الدوري. وفي 10 آب/أغسطس، سجل أول أهدافه الهامة، وكان الهدف الوحيد في المباراة ضد لوزيناك في ملعب الحرية.

في عام 2013، انضم إلى فريق كاين ولعب في جميع المباريات الـ 38 في أول موسمٍ له حيث جاء في المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، وحصل على الترقية إلى دوري الدرجة الأولى. في المباراة الثانية التي أقيمت في 9 آب/ أغسطس، سجل هدفه الأول لتحقيق التعادل قبل الفوز 2-1 على لافال. أكمل مع هدفه الآخر في 11نيسان/ أبريل 2014 في فوز 3-2 على إيستر. في الموسم التالي، لعب كانتي 37 مباراة. كان غيابه الوحيد بسبب طرده الذي تسبب في خسارة 0-1 أمام رين في 30 آب/ أغسطس. قبل ثلاثة أسابيع، سجل هدفه الأول في هذا الموسم بفوزه بنتيجة 3-0 على إيفيان.

في 3 آب/ أغسطس 2015، انضم إلى نادي ليستر سيتي في عقدٍ مدته أربع سنوات مقابل مبلغٍ قدره 8 مليون يورو (5.6 مليون جنيه إسترليني). ظهر لأول مرة بعد خمسة أيام من خلال استبدال فاردي في آخر ثمان دقائق في الفوز على ضيفه سندرلاند 4-2. في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر، سجل هدفه الأول في الدوري الممتاز في فوزه على ضيفه واتفورد بنتيجة 2-1. بحلول نهاية الموسم، كان كانتي قد لعب 175 مباراة وتصدر الإحصائيات الدفاعية في نهاية موسم الدوري الممتاز 2015-2016.

في 16تموز/ يوليو 2016، وقع كانتي لصالح نادي تشيلسي مقابل مبلغ 32 مليون جنيه استرليني. بعد توقيع عقدٍ لمدة خمس سنوات مع النادي، مُنح كانتي القميص رقم 7. في 15آب/ أغسطس 2016، قدم كانتي أول مباراةٍ له في موسمه الافتتاحي ضد وستهام يونايتد.

بسبب أصوله المالية، طلب منتخب مالي من كانتي الانضمام إليه قبل كأس أمم إفريقيا عام 2015. أرسل منتخب مالي دعوةً أخرى إلى كانتي في كانون الثاني/ يناير 2016؛ لكن تم اختيار كانتي لتشكيلة المنتخب الفرنسي لأول مرة في 17 آذار/ مارس 2016 لمواجهة هولندا وروسيا في مبارياتٍ ودية. ظهر لأول مرة بعد ثمانية أيام، ليحل محل لاسانا ديارا في الشوط الأول بفوزه 3-2 على ملعب أمستردام. في عيد ميلاده الخامس والعشرين، 29 آذار/مارس، حقق هدف الفوز بنتيجة 4-2 على روسيا في فرنسا.

 

وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق, ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم عبر مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار اسفل المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى