رياضي

من هو عمر خربين مهاجم نادي الهلال وكيبيديا

من هو عمر خربين مهاجم نادي الهلال وكيبيديا

من هو عمر خربين مهاجم نادي الهلال

Omar Kharbin.jpg

 

عمر ماهر خربين (15 يناير 1994)، هو لاعب كرة قدم سوري. يلعب في مركز الهجوم أو كمهاجم ثاني أو جناح لعب سابقاً مع نادي الهلال السعودي ومنتخب سوريا.[2]

في عام 2017 حصل على لقب هدّاف دوري أبطال آسيا، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا ليصبح أول لاعب سوري يفوز بهذه الجائزة وأول لاعب غير سعودي يفوز بالجائزة مع نادي الهلال.[

وفي عام 2020 تم حرمان عمر خربين من المشاركة مع المنتخب السوري نهائياً.

 

 

بداية عمر خربين:

نشأ عمر خريبين في نادي الوحدة السوري، وارتقى في الأعمار السنية المختلفة حتى مثل الفريق الأول في 2009، وكان يبلغمن العُمر 15 عاماً فقط.

بعد قيام الثورة السورية أصبح لعب كرة القدم صعباً على كل اللاعبين، فقرر صاحب الـ24 ربيعاً خوض رحلة احترافٍ في العراق، بدأت في القوة الجوية الذي استعاره لمدة موسماً واحداً في صيف 2013، وبعد انقضاء الفترة أُعير المهاجم الدولي للميناء لمدة نصف موسم.

انضم خربين بعد ذلك للظفرة الإماراتي في يناير 2016، وقضى سنةً بالتمام والكمال مع الفريق لفت خلالها نظر الهلال السعودي الذي ضمه في الحال.

عمر خربين في الهلال:

انضم عمر خريبين للهلال على سبيل الإعارة في يناير 2017 مقابل 1.3 مليون دولار، وبعد أن أقنع وأمتع جماهير الموج الأزرق، قام الزعيم بشراء بطاقته نهائياً في يوليو 2017 مقابل 44 مليون ريال سعودي.

توهج صاحب الـ24 عاماً مع الكبير السعودي وقدم أفضل مستوياته، وخلال الفترة التي قضاها خاض 44 مباراةٍ سجل فيهم 28 هدفاً وصنع 9 أهداف، كما أنه توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2017 متفوقاً على النجم الإماراتي عموري، وحصل على لقب هداف دوري أبطال آسيا 2017 برصيد 10 أهداف.

المسيرة الدولية لعمر خربين:

في 20 نوفمبر 2012، استدعي عمر خريبين للمنتخب السوري لأول مرة، وشرك في مباراته الأولى التي كانت ضد فلسطين.

تطور نسور قاسيون كثيراً مع اللاعب صاحب الـ24 عاماً، وحصلوا على لقبهم القاري الأول الذي كان بطولة اتحاد غرب آسيا 2012، وفي صيف 2017، كون لاعب بيراميدز الجديد ثنائي قوي في المنتخب مع عمرو السومة لاعب الأهلي السعودي، ونجح السوريون في الوصول للملحق الآسيوي ضد أستراليا التي وقفت مكتوفة الأيدي أمام براعة منتخبنا العربي، لكن الخبرة حسمت لبطل آسيا السابق بطاقة العبور على حساب سوريا.

 

خربين يودع الهلال وجماهيره برسالة مؤثرة

خربين يودع الهلال وجماهيره برسالة مؤثرة

ودع المهاجم السوري، عمر خربين، الخميس، جميع الهلاليين برسالة عاطفية، بعد تأكد رحيله بشكل رسمي عن النادي السعودي.

وكتب خربين، عبر حسابه الشخصي على “إنستغرام”: “اليوم أودع زملائي وأخواني في نادي الهلال.. بعد سنوات مليئة بالذهب والمنجزات، تشرفت خلالها بارتداء قميص أعظم وأكبر أندية آسيا.. أتيت محبا للهلال، وأرحل عنه عاشقا”.

وتابع: “إن كنت قد أبليت بلاء حسنا،

فهو بفضل من الله، ثم بدعمكم وتكاتفنا سويا، ليبقى الهلال أولا دائما..

وإن كنت قد قصرت يوما بغير قصد مني، فأرجو منكم العفو، وليس بغريب عليكم”

 

 رسالة خربين يودع الهلال وجماهيره

 

اليوم وأنا أودع زملائي وأخواني في نادي الهلال.. بعد سنوات مليئة بالذهب والمنجزات تشرفت خلالها بارتداء قميص أعظم وأكبر أندية آسيا.. أتيت محباً للهلال.. وأرحل منه عاشقاً
أحبتي لاعبين ومنسوبي الهلال.. إن كنت قد أبليت بلاء حسناً فهو بفضل من الله ثم بدعمكم وتكاتفنا سوياً ليبقى الهلال أولاً دائماً، وإن كنت قد قصرت يوماً بغير قصد مني فأرجو منكم العفو وليس بغريب عليكم
أحبتي جماهير كبير آسيا.. تشرفت بدعمكم ومؤازرتكم.. عشنا أياماً عصيبة.. وأخرى سعيدة.. كنا سويا في الشدة قبل اللين.. وهذا هو سر الهلال.. اليوم أعود واحداً منكم مشجعاً أبدياً لنادي الهلال..
اسأل الله لي ولكم ولنادي الهلال دوام التوفيق وإلى الملتقى بإذن الله

ما هي الألقاب الفردية والجماعية لعمر خربين؟

 

اللقب الموسم
بطولة اتحاد غرب آسيا 2012
الدوري السعودي 2 (2016–17, 2017–18)
كأس خادم الحرمين الشريفين 2017
هداف دوري أبطال آسيا 2017
أفضل لاعب في آسيا 2017
كأس السوبر السعودي 2018

 

 

 

 

 

شاهد . تردد قناة السعودية الرياضية 2020

 

زر الذهاب إلى الأعلى