تعليمي

منطقة حيوية برية تقع الى الجنوب من تندرا

منطقة حيوية برية تقع الى الجنوب من تندرا، اختر الإجابة الصحيحة في كل مما يلي؟ المنطقة الحيوية البرية التي تقع الى الجنوب من تندرا هي الغابات الشمالية.

منطقة حيوية برية تقع الى الجنوب من تندرا، اختر الإجابة الصحيحة في كل مما يلي؟ المنطقة الحيوية البرية التي تقع الى الجنوب من تندرا هي الغابات الشمالية.

منطقة حيوية برية تقع الى الجنوب من تندرا

مرحبًا بكم زوارموقع  سؤال وجواب عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح. اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات الصحيحة، حيث سنضع لكم اجابة صحيحة واكيدة.

حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم

او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي

نقدمها لكم ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب ويشرفناء في المقال التالي ان نضع بين ايديكم اجابة سؤال منطـقة حيوية برية تقع الى الجنوب من تندرا

 

 

منطقة حيوية برية تقع الى الجـنوب من تندرا

 

الإجابة الصحيحة كتالي :

 

الإجابة الغابات الشمالية

 

 

الغابات الشمالية

هي منطقة واسعة تضم حوالي ثلث الغابات الشمالية القطبية التي تقع في نصف الكرة الشمالي وتحديدا فوق خط العرض 50 شمال . تشمل الدول الأخرى ذات الغابات الشمالية :روسيا ( التي تحتوي على الأغلبية) ، والولايات المتحدة في أقصى شمال ولاية ألاسكا ، والدول الاسكندنافية أو دول شمال أوروبا (مثل السويد وفنلندا والنرويج ومناطق صغيرة من اسكتلندا).في أوروبا ، يُشار إلى الغابات الشمالية بأكملها باسم التايغا. وتغطي المنطقة الشمالية في كندا حوالي 60٪ من مساحة البلاد.

تمتد المنطقة الشمالية الكندية إلى معظم الجزء الشرقي من محافظة نيوفاوندلاند ولابرادور من الحدود بين شمال يوكون و ألاسكا . وتهيمن على منطقة الغابات الصنوبرية شجرة التنوب بشكل خاص، تتخللها الأراضي الرطبة، ومعظمها من المستنقعات و الأهوار. تضم المنطقة الشمالية من كندا ثمانية مناطق بيئية . بينما يختلف التنوع البيولوجي للمناطق،

تتكون منطقة الغابات الشمالية

من غابات الصنوبريات ذات التاج المغلق المتساقطة الأوراق بشكل واضح . ونسب الصنوبريات المهيمنة (التنوب الأبيض والأسود، وصنوبر جاك ( صنوبر لامب)، تاماراك، والتنوب) تختلف اختلافا كبيرا في الاستجابة للتفاعلات المناخية، التضاريس، التربة، النار والآفات، وربما عوامل أخرى.

يعيش في المنطقة الشمالية حوالي 13٪ من سكان كندا. مع اتساعها الشاسع وغطائها الحرجي، يساهم الشمال إسهامًا مهمًا في الاقتصادات الريفية والأصلية في كندا، بشكل أساسي من خلال صناعات الموارد والاستجمام والصيد وصيد الأسماك والسياحة البيئية.

زر الذهاب إلى الأعلى