تعليمي

مخلوقات غير ذاتية التغذية تفترس مخلوقات حية أخرى غير ذاتية التغذية ومنها الاسود

مخلوقات غير ذاتية التغذية تفترس مخلوقات حية أخرى غير ذاتية التغذية ومنها الاسود تسمى

مخلوقات غير ذاتية التغذية تفترس مخلوقات حية أخرى غير ذاتية التغذية ومنها الاسود تسمى

 

مرحبًا بكم زوارموقع  سؤال وجواب عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح. اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات الصحيحة، حيث سنضع لكم اجابة صحيحة واكيدة .

حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم

او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي

نقدمها لكم ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب ويشرفناء في المقال التالي ان نضع بين ايديكم اجابة سؤال مخلوقات غير ذاتية التـغذية تفـترس مخلوقات حية أخرى غير ذاتية التغذية ومنها الاسود تسمى

مخلوقات غير ذاتية التغذية تفترس مخلوقات حية أخرى غير ذاتية التغذية ومنها الاسود تسمى

 

الإجابة الصحيحة كتالي :

 

اكلات الحوم

اكلات الحوم

هو الكائن الحي الذي يستمد الطاقة والاحتياجات الغذائية من وجبة تحتوي بشكل غالب أو كلي من الأنسجة الحيوانية من خلال الافتراس أو أكل الجيف، وتدعى الحيوانات التي تعتمد على اللحم فقط للحصول على احتياجاتها الغذائية حيوانات آكلة للحوم إجبارياً، في حين تسمى الكائنات التي تستهلك اللحوم والنباتات بحيوانات قارتة .[2] تتربع آكلات اللحوم على قمة المفترسات في السلسلة الغذائية.

النباتات التي تأسر وتهضم الحشرات تسمى النباتات آكلة اللحوم، وبالمثل الفطريات التي تأكل الحيوانات المجهرية تسمى الفطريات آكلة اللحوم غالباً.

 

 

التصنيف اكلات الحوم 

تشير كلمة آكلات اللحوم إلى جماعة الثدييات أحيانا، ولكن هذا الأمر ليس صحيحا على الدوام. معظم اللواحم ينطبق عليها تعريف إنها أكلة اللحوم، لكن ليس الجميع، ويعتبر القليل منها آكلة اللحوم إجبارياً. على سبيل المثال، معظم أنواع الدببة هي في الواقع مختلطة التغذية، باستثناء الباندا، والذي هو على وجه الحصر من الحيوانات العاشبة بينما الدب القطبي هو من الحيوانات اللاحمة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الأنواع اللاحمة ولكن لا تصنف من آكلات اللحوم.

خارج المملكة الحيوانية هناك عدة أجناس تحتوي على النباتات آكلة اللحوم والفروع التي تحتوي على العديد من الفطريات آكلة اللحوم. غالب النباتات تتغذى على الحشرات، في حين تتغذى الفطريات اكلة اللحوم في الغالب على المجهريات اللافقاريات، مثل الديدان الخيطية، الأميبا وقافزات الذيل

زر الذهاب إلى الأعلى