المواضيع العامة

ما هو سبب سجن أبو الفدا

ما هو سبب سجن أبو الفدا

ما هو سبب سجن أبو الفدا

ما هو سبب سجن أبو الفدا

سبب سجن أبو الفدا النجم السعودي المعروف والمشهور، حيث يعتبر أبو الفدا من الشخصيات السوشيلية المشهورة. على السناب شات، وله الكثير من المتابعين الذين يحبون مشاهدة ما يقوم ببثه، فهو أحد النشطاء المعروفين في المملكة، وقد تأكد خبر اعتقاله من السلطات السعودية من خلال حساب معتقلي الرأي، لهذا سوف نبين لكم ما هو سبب سجن أبو. الفدا .

 

من هو أبو الفدا

أبو الفدا شاب سعودي من مدينة الإحساء شرق المملكة العربية السعودية، حاصل على البكالوريوس في الهندسة المعمارية وحامل لشهادات في علوم الحاسب الآلي، متميز بأسلوب حياته البسيط وعاطل عن العمل في مدينة الإحساء السعودية، وقد جذب أسلوبه ولهجته الإحسائية الشهيرة الملايين من المتابعين على السناب شات، وقد اشتهر أبو الفدا بشكل كبير. عقب قيام الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب بالإشارة إلى حسابه في موقع تويتر بالخطأ، عندما ظن أواخر شهر مارس الماضي أنه حساب FDA التابع لإدارة الغذاء والدواء الأميركية، وهو ما قابله أبو الفدا بسخرية”.

سبب سجن أبو الفدا

اكد حساب معتقلي الرأي المهتم بالمعتقلين في المملكة العربية السعودية خبر اعتقال السلطات السعودية النجم السعودي. أبو الفدا أحد مشاهير السناب شات بعدما قام بتصوير أرفف فارغة في أحد مخابز المملكة ونشر المقطع على. مواقع التواصل الإجتماعي، وقال الحساب في تغريدة له : “تأكد لنا خبر اعتقال الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي أبو. الفدا إثر نشره مقطع “سناب” عن انتهاء الخبز في أحد المحال التجارية”.

 

وقد طالب الحساب السلطات السعودية بالإفراج عن أبو الفدا وبقية المعتقلين، وأكد أن اعتقال أبو الفدا على خلفية تعبيره عن. الرأي يعتبر جريمة حقوقية كبرى، ويجب على السلطات أن تفرج عنه فوراً وعن جميع النشطاء الشباب على مواقع. التواصل الإجتماعي الذي تم اعتقالهم بسبب تغريدات.

ردود الفعل على اعتقال أبو الفدا

أطلق نشطاء ومغردون على موقع التواصل الإجتماعي هشتاق #كلنا_ابو_الفدا، وقد طالبو السلطات السعودية بالإفراج عنه، وقد عبر الكثير منهم على محبتهم له، واعتراضهم على قيام بعض المغردين المؤيدين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالتبليغ عنه بتهمة نشر الأخبار الكاذبة وزعزعة استقرار المملكة، والتي تعتبر تهمة موجهة للكثير من الأشخاص في البلاد حتى لو لم يتحدث في السياسة.

  • وقد قال حساب وسام القحطاني:”ابو الفدا إنسان طيب وعلى نياته ولا هو شخص متصنع، إنسان جداً عفوي مع نفسه ومع الناس والكل تحبه بس فيه شخص متخلف نفسياً وفكرياً عنده مرض التبليغ وواضح عنده كره للمشاهير فجالس يتصيد حتى الشي العفوي. عليه كل لعائن الله يوم انه ظلم ابو الفدا”.
  • قال الناشط عبدالله معترضاً: ” حتى هذا المسكين الحساوي البسيط اعتقلوه! أوقفوا الداشر المهووس قبل أن يعتقل كل الشعب”.
  • أما داود العلي قال على حسابه: ” أبشع أنواع الاختزال لقيمة الوطن عندما تقاس وطنيتك في صورة رف فارغ!”.
  • فيما قال عبد الرحمن معلقا في الهشتاق: “فوق هم عطالته وبحثه عن لقمة العيش يعاني هم السجن بسبب فيديو عادي لا فيه كذب ولا ترويج إشاعات!”.
زر الذهاب إلى الأعلى