غير مصنف

ما معنى محصن متعافي في توكلنا

ما معنى محصن متعافي في توكلنا

ما معنى محصن متعافي في توكلنا

 

ما معنى محصن متعافي في توكلنا

 

معنى محصن متعافي في توكلنا

في الأيام القليلة الماضية فوجئ عدد من مستخدمي تطبيق توكلنا الإلكتروني والذين سبقت إصابتهم بفيروس كورونا، ولكنهم -بفضل الله- تعافوا من الفيروس بأن حالتهم الصحية قد تغيّرت في تطبيق توكلنا إلى “محصن متعافي” وذلك على. الرغم من أنه لم يسبق لهم الحصول على أي من جرعات اللقاح. واعتقد المستخدمون أنهم يواجهون مشكلة في التطبيق، ولهذا انطلقت الأسئلة للحساب الرسمي لوزارة الصحة عبر موقع التغريدات العالمي تويتر، فهي الجهة المسؤولة عن تغيير الحالة الصحية للمواطنين والمقيمين في المملكة بحسب الإحصاءات الدورية التي تقوم بها بشكل مستمر لتحديد الحالة الصحية للأفراد.

 

وقد أجاب الحساب الرسمي لوزارة الصحة عن هذه التساؤلات بأن حالة “محصن متعافي” هي حالة صحيحة، ولا يواجه المستخدم أي مشكلة. ومعناها أن المستخدم كان قد أصيب بفيروس كورونا مسبقًا، واستطاع التعافي منه، وأضاف حساب الوزارة بأن حالة المستخدم المتعافي من كورونا ستظل “محصن متعافي” لمدة ستة أشهر بعد التعافي، وبعدها تعود الحالة الصحية إلى “غير محصن” لحين الحصول على اللقاح.

 

شاهد أيضًا:ما علاقة الاستغاثة بالتوكل

 

هل المصابين بكورونا يحصلون على اللقاح

مع استمرار الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة السعودية من أجل تطعيم كافة المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية بلقاح فيروس كورونا لتحصين سكان السعودية من المرض -بإذن الله- والعمل على السيطرة على انتشاره في المملكة، يتساءل الكثيرون حول مأمونية اللقاح على المصابين بفيروس كورونا، وهل يمكن للمصاب الحصول على اللقاح؟ من جانبها أكدت وزارة الصحة السعودية أن المصابين بكورونا لا يحصلون على اللقاح، وإنما يتم جدولة تطعيمهم لمدة ستة أشهر بعد التعافي من الفيروس. وأكدت على أن المتعافين من كورونا يحصلون على جرعة واحدة فقط من التطعيم لأن أجسامهم قد استطاعت بالفعل السيطرة والتعامل مع المرض، ويتم أخذ جرعة واحدة من أجل تنشيط الجهاز المناعي ولا حاجة لهم للحصول على جرعة ثانية من اللقاح. كما أكدت الوزارة على أنه لا توجد أية مخاطر من الحصول على لقاح كورونا في حال الإصابة بالفيروس، وكانت أعراض الفيروس بسيطة لدرجة لا يعلم معها بأنه مصاب بالفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!