المواضيع العامة

ما شروط نظام الترقيات الجديد 1443 على حسب الرتب والعلاوات

ما شروط نظام الترقيات الجديد 1443 على حسب الرتب والعلاوات

ما شروط نظام الترقيات الجديد 1443 على حسب الرتب والعلاوات مرحبًا بكم زوارنا الكرام في موقع سؤال وجواب  حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي. نقدمها لكم. ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم. المتواضع سؤال وجواب ويشرفنا في المقال التالي ان نضع بين ايديكم ما شروط نظام الترقيات الجديد 1443 على حسب. الرتب والعلاوات

ما شروط نظام الترقيات الجديد 1443 على حسب الرتب والعلاوات،،، نظام الترقيات هو نظام تم وضعه من خلال وزارة الخدمة. المدنية في دولة السعودية وذلك بهدف تقديم الخدمة لموظفين القطاع الحكومي والتي تشمل مجموعة من الضوابط للترقيات. التي يأخذها من خلال موادعة تعمل علة تحديد الضوابط التي يعمل بها هذا النظام والذي يهدف الي زيادة قدرة. الموظفين على العمل وأن يأخذ الشخص المستحق ترقية في وظيفته.

ما شروط نظام الترقيات الجديد 1443 على حسب الرتب والعلاوات

من شروط نظام الترقيات الجديد أن وزارة الخدمة المدنية السعودية شدت على أن نظام الترقية لن يتضمن جميع الموظفين. وأنها ستركز على الموظفين ذو الكفاءة العالية وبينت الوزارة مدي أهمية العمل على تطوير قدرات الموظفين بهدف التطور. والتقدم وذلك من خلال نشر المنافسة بين الموظفين مما يؤدي الي زيادة الانتاج وأشارت الي أن الترقيات لا تخص وظائف. محددة بل تتضمن جميع الوظائف الحكومية في دولة السعودية وأشارت الي أن الموظفين عليهم الالتزام بقرارات النقل. الجديدة.

 

مواد نظام الترقيات الجديد 1443

  • المادة رقم 51: وضعت هذه المادة مسؤولية الإدارة للموارد البشرية في الهيئات الحومية، في يد إدارة وتنفيذ عمليات الترقيات بناءً على الإجراءات المتبعة فيها، والتحقق من توفر الشروط للترقية في الموظف المقدم علي طلب الترقية.
  • المادة رقم 52:  نصت هذه المادة على أن يتم الاختيار بين الموظفين الذين تتوفر بهم شروط الترقية بناءً على بعض المعايير، وهي كالآتي:
  • حسب تقويم الأداء الوظيفي لكلًا منهما للسنة الأخيرة.
  • الأعمال التي حققها والمبادرات التي شارك فيها كلًا منهما.
  • الخبرات التي حصل عليها في مجالات التدريب والتطوير كلًا منهما.
  • المقابلة الشخصية لكل المرشحين.

أتاحت المادة للوزير المختص الاختيار بين المرشحين للترقية وفق ما يراه مناسبًا على أن يتم ذلك بالاتفاق مع وزارة الخدمة المدنية.

ألزمت هذه المادة أنه في حالة التساوي بين الطرفين يتم أصدار إعلان خاص بالمعايير التي تمت بناءً عليها المفاضلة بين الطرفين، وفي حالة التساوي الكامل بين الطرفين يتم أختيار العنصر الأقدم في تاريخ التعيين.

  • المادة رقم 53: نصت على ترك الحرية للوزير المختص بترشيح العنصر الذي يراه مناسبًا للالتحاق بالوظائف الشاغرة سواء في المرتبة الثالثة عشر، أو الرابعة عشر ووضعت لكل مرتبة منهم شروط، وهي على النحو التالي:
  • المرتبة الرابعة عشر: شرط أساسي للترقي لهذه المرتبة حصول المرشح على خيرة لا تقل عن أربعة أعوام في كلا المرتبتين الثانية عشر أو الثالثة عشر، أو في واحدة منهما بحد أدنى، وامتلاك بعض الخبرات في السلالم الوظيفية الأخرى.
  • المرتبة الخامسة عشر: يستلزم للحصول عليها أن يكون الموظف حاصلًا على خبرة لا تقل عن أربعة أعوام، في المرتبتين الثالثة عشر، والرابعة عشر، أو واحدة منهم بحد أدنى، وامتلاك بعض الخبرات في السلالم الوظيفية الأخرى.

 

 

وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق, ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم عبر مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى