تعليمي

ماهىمكونات جسم البعوضه لغتي للصف الرابع

مكونات جسم البعوضة والامراض التي تنقلها ووسائل مكافحتها موضوع . لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الاول ف1

يشرفنا ويسعدنا لقاءنا الدائم بكم طلابنا الاعزاء في موقعنا وموقعكم موقع سؤال وجواب   بكم ويسرني ان أقدم إليكم اجابة السؤال وهو : مكونات جسم البعوضه والامراض التي تنقلها البعوضه ووسائل مكافحه البعوض

حل سؤال مكونات جسم البعوضة والامراض التي تنقلها ووسائل مكافحتها

 

مكونات جسم البعوضه والامراض التي تنقلها . لغتي رابع ابتدائي ف1

 

مكونات جسم البعوض للاطفال .
مكونات جسم البعوضة باختصار  .

حمى الضنك هو المرض الذي ينقله البعوض والأسرع في النمو . وهي الحالة الخطيرة والقاتلة في بعض الأحيان ، مما يؤثر على أكثر من 50 مليون شخص كل عام .

حمى الضنك هو أسرع مرض يمكن أن ينتقل عبر البعوض ،

مما يؤثر على أكثر من 50 مليون شخص سنويا في جميع أنحاء العالم .

أعراض حمى الضنك :
الانفلونزا
ارتفاع درجة الحرارة
الطفح الجلدي
صداع شديد
آلام خلف العينين
آلام العضلات والمفاصل

 

مكوِّنات جسم البعوضة الرأس

 

: وهو كبير الحجم مقارنةً بحجمها الكلي، ويربطه عنقٌ قصيرٌ ودقيقٌ مع الصدر، والعينان هما الجزء الأكبر في الرأس، وتعتبران مركبتان ومتطورتان، حيث تتكوّنان من آلاف العدسات ذات الشَّكل السداسي، وكل عدسةٍ تتجه باتجاهٍ معينٍ.

يوجد في منتصف رأس البعوضة قرنان من قرون الاستشعار التي تشم بواسطتهما، ويكونان مكسوان بوبرٍ خفيفٍ عند الأنثى بينما عند الرّجل يُكسَوان بشعرٍ.

تمتلك البعوضة فماً مخروطي الشكل ويخرج منه أنبوب طويل ورفيع للأسفل وهو ما تَستخدمه للسع، كما أنّها تستخدمه في الحصول على الغِذاء سواءً كان ذلك دماً أو رحيقاً.

الصدر: يأخذ الصدر عند البعوضة شكل المثلث؛ حيث إنَّ الجزء العريض يأتي من الأعلى بينما الجزء الأضيق من الأسفل، يحتوي الصدر من الداخل على عضلاتٍ قويةٍ مسؤولةٌ عن تحريك أرجل وأجنحة البعوضة.

للبعوضة أرجلٌ طويلةُ ورقيقةٌ، يوجد في آخر كل رِجلٍ زوج من المخالب ليساعِدها على الالتصاق بالأسطح، كما أن لديها جناحان فقط تقومان بمهمة الطيران.

البطن: يشبه بطن البعوضة الأنبوبة حيث يكون طويلاً ونحيلاً،

وتوجد على جوانب البطن ثمانية أزواجٍ من الثغور التنفسية التي تتنفّس

من خلالها البعوضة؛ حيث يدخل الهواء من خلال هذه الثغرات لتأخذه القصبات الهوائية التي هي عبارةٌ عن شبكةٍ من الأنابيب، وتوزّع الأكسجين على خلايا الجسم

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!