تعليمي

ماذا أعرف عن الحيوانات التي تعيش في جزيرة الفناتير

حل كتاب العلوم ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الأول ف1

ماذا  اعرف عن الحيوانات التي تعيش في جزيرة الفناتير؟

كيف ابحث عن الحيوانات في مواطنها الطبيعي

حل كتاب العلوم ثالث ابتدائي الفصل الاول والثاني 1441 - حل التعليمي

 

 

السؤال يقول. ماذا أعرف اعرف عن الحيوانات التي تعيش في جزيرة الفناتير؟ كيف ابحث عن الحيوانات في مواطنها الطبيعي

الإجابة هي التالي.

نعرف أين تعيش الحيوانات في مواطنها والذهاب إلى المكان ثم البحث عنها بحذر ورؤيتها.

 

 

قد يهمك

نموذج اختبار لغتي اول متوسط ف1 الفصل الاول شامل جميع الوحدات 1442

 

جميع نموذجات اختبار لغتي اول متوسط ف1 الفصل الاول شامل جميع الوحدات

 

 

جزيرة الفناتير

 

تواجه اعداد كبيرة من الطيور حالة نفوق جماعي في جزيرة الفناتير الواقعة شرق محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية. دون أن تتحرك الجهات المسؤولة لدراسة الوضع ومعالجة الامر بشكل سريع.

وأوضح الباحث طالب الدكتوراه بقسم النبات بكلية العلوم بجامعة الملك سعود حمدان بن مانع العمري قائلا: من خلال دراستي البحثية على الكساء الخضري للجزر السعودية في الخليج العربي واثناء زيارتي لجزيرة الفناتير التي تقع شرق محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية فقد لاحظت شيئا غريبا واكتشفت موت عدد كبير من الطيور في هذه الجزيرة لبعض انواع من الطيور. واردف قائلا لقد لاحظت ان نفوق الطيور لا يقتصر على مكان معين بل في كافة انحاء الجزيرة.

وأعتقد أن هذه الطيور مستوطنة في الجزيرة وليست من الطيور المهاجرة وذلك لوجود اعشاش كثيرة في الجزيرة لهذه الطيور، ووجود عدد كبير من الطيور المستوطنة لهذه لجزيرة .

واهاب العمري بضرورة المبادرة من الجهات المعنية بهذا الامر وفي مقدمتها الهيئة العليا لحماية الحياه الفطرية ووزارة الزراعة وهيئة الارصاد وحماية البيئة والجامعات والهيئة الملكية للجبيل وينبع وأرامكو والهيئة العامة للسياحة وغيرها من الجهات للمبادرة ودراسة هذه المشكلة ومعرفة اسباب موت هذه الطيور للمحافظة عليها.

 

 

نبذة عن  الفناتير

في الوقت الحالي تم إنشاء حي سكني فخم لمنسوبي مدينة الجبيل الصناعية، يعتبر الفناتير من أحدث الشواطئ من حيث الإنشاء بمدينة الجبيل الصناعية يمتد الشاطئ على مسافة 45 كم، وتم تهيئة الشاطئ بالأماكن الخضراء الكثيرة ووفرة المياه العذبة، وإنشاء ملاعب للأطفال مصممة بشكل هندسي أنيق، كما تم تخصيص أماكن للسباحة والعديد من المماشي المميزة للممارسة الرياضة وكذلك مسارح مثل المسارح الرومانية لإقامة الاحتفالات. ويقام بالشاطئ الكثير من الأنشطة الترفيهية.

يحتوي الشاطئ على مجموعة كبيرة من المطاعم، كما يوجد بعض المقاهي والكافيتريات بالشاطئ، ويحتوي أيضًا على مساجد لإقامة الصلاة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!