غير مصنف

كيف تحفيز الموظفين

كيف تحفيز الموظفين
كيف تحفيز الموظفين

كيف تحفيز الموظفين

بعض الاجراءات التي يفضل اتباعها من قبل الادارة او قسم المتابعة او الرقابة في المؤسسة، لما فيه من اهداف في تحفيز الموظفين من خلال بعض الطرق نذكرها بالآتي ..

  • اولا خلق جو لطيف، مما يقضي الموظفين وقت طويل نوعا ما في عملهم بالمؤسسة، لهذا يفضل ان تجعل للمكان جو لطيف ومحبب للموظفين قدر المستطاع، مثل ترك مساحة مريحة للموظف لأخد قسط من الراحة، بما يساهم في خفض نسبة الضجيج، كما يجب الاهتمام في ارتفاع او انخفاض درجات الحرارة والطقس مما عليه العمل ان يكون الحرارة مناسبة داخل المكتب.
  • ثانيا استغلال مساحات الحائط، يذكر ان الموظفين كثيرا ما تتجه انظارهم في اوقات العمل على الحائط الذي حوله، مما يفضل أن يكون عليها بعض الكلمات التحفيزية التي تصنع قوة للموظف واستكمال عمله براحة نفسية اكثر دون التوجه للكسل او التفصير في العمل.
  • ثالثا هناك وسيلة كثير ما يتم استخدامها في العمل وهي استخدام الطعام كعامل مساعد للتحفيز، كما انه لا يمكن الاستخفاف في الطعام للموظفين فهو اساس في تحفيز الموظفين مما يعمل تنمية نشاطهم وعدم التفكير في الطعام الذي من الممكن أن يشغل بالهم لأن الجسم يكون محتاج للطعام، وايضا تقديم لهم المشروبات من الشاي والقهوة والعصائر.
  • رابعا يفضل ان يتم تخصيص ايام للاتداء الملابس البسيطة او ما تسمي بالكاجوال بعيدا عن لباس الرسمية، الذي ممكن ان يسبب ارتباط نوعا وعدم اخد قسط من الحرية في التحرك وانجاز العمل، واللبس البسيط يزيد من حيوية الموظف أكثر، ويفضل ان يكون ذلك في نهاية ايام الاسبوع
زر الذهاب إلى الأعلى