الترفيه

علاج الشيب المبكر عند النساء طريقة مجربة

علاج الشيب المبكر عند النساء طريقة مجربة 

 

 

  1. اهم النصائح الطبية المقترحة هي تناول البروتين الصحي الداعم للكرياتين الى جانب تناول فيتامينات مساعدة لاكتساب الشعر وصحته والحفاظ على لونه ومن اهمها الفيتامينات مثل (A) – (B12) – (H).
  2. تناول المكملات الغذائية المحتوية على الحديد والنحاس والزنك واليود، وجميعها يمكن تحسين نوعية الشعر والتقليل من خطر ظهور الشعر الابيض والشيب.
  3. المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والحديد والمعادن المختلفة، فهناك علاجات تساهم في التحكم بالاضطراب في جهاز المناعة بشكل فعال.
  4. وصفات طبيعية من أجل علاج الشيب المبكر
    • عصير البصل حيث يحتوي على انزيمات تحفيزية وفرك شريحة من البصل على فروة الراس او صب بعض من عصير البصل اعلى الشعر قبل الاستحمام.
    • زيت جوز الهند يساعد على التنعيم وتكثيف الشعر وعلاج تقصف الشعر، لانه غني بالعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر واعادة التحفيز.
    • زيت الزيتون يضاف ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون الى ملعقة واحدة من الخل مع حبوب الحلبة ويضاف القليل من العسل لمنح التجانس بينهم،  ثم يوضع هذا المزيج على النار حتى يكون دافئا، ثم يوضع على الشعر لمدة ربع ساعة قبل ان يتم شطف الشعر بالماء الفاتر، ويفضل تكرار تلك الوصفة مرتين يوميا لمدة اسبوعين بخلاف دور زيت الزيتون في علاج تساقط الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!