تعليمي

عبارة تدل على محبة النبي

عبارة تدل على محبة النبي

عبارة تدل على محبة النبي مرحبًا بكم زوارنا الكرام في موقع سؤال وجواب  حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي. نقدمها لكم. ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب ويشرفنا في. المقال التالي ان نضع بين ايديكم عبارة تدل على محبة النبي

كلمات من نور حب الرسول

صحيح ما رأيتُ النورَ من وجهِكْ.. ولا يوماً سمعتُ العذبَ من صوتِكْ.. ولا يـوماً حملتُ السيفَ في رَكبكْ.. ولأ يـوماً تطايرَ من هنا غضبي كجمرِ النارْ.

ولا حاربتُ في أُحُدٍ.. ولا قَتَّلتُ في بدرٍ صناديداً من الكفَّارْ.. وما هاجرتُ في يومٍ.. ولا كنتُ من الأنصارْ.

ولا يوماً حملتُ الزادَ والتقوى لبابِ الغارْ.. ولكنْ يا نبيَّ اللهْ أنا واللهِ أحببتُك لهيبُ الحبِّ في قلبي كما الإعصارْ.. فهل تَقبل؟ حبيبي يا رسولَ اللهِ هل تقبلْ؟

نعم جئتُ هنا متأخراً جدًّا ولكن ليس لي حيلةْ، ولو كانَ قدومُ المرءِ حينَ يشاء لكنتُ رجوتُ تعجيلَهْ.

وعندي دائماً شيءٌ من الحيرةْ، فمَن سأكون أمامَ الصَّحْبِ والخِيرةْ.. فما كنتُ أنا “أنسَ” الذي خدمَكْ ولا “عُمرَ” الذي سندَكْ وما كنت “أبا بكرٍ”.

وقد صدَقَكْ وما كنت “عليًّاً” عندما حَفِظَكْ ولا “عثمانَ” حينَ نراهُ قد نصرَكْ وما كنتُ أنا “حمزةْ”.

ولا “عَمْراً”، ولا “خالدْ”.. وإسلامي أنا قد نِلتُهُ شرفاً من الوالِد.. ولم أسمعْ “بلالاً” لحظةَ التكبيرْ.. ولا جسمي انشوى حياً بصحراءٍ بكلِّ هجيرْ.

وما حطَّمتُ أصنامً ولا قاتلْتُ في يومٍ جنودَ الكفرِ والتكفيرْ.. وما قُطِعَتْ يدي في الحربْ.. ولم يدخلْ هنا رمحٌ إلى صدري يَشُقُّ القلبْ.

ولم أُقدِمْ على شيءٍ ولم أهربْ.. ولا يوماً حَملْتُ لواءْ ولا واجهتُ في شَممٍ هنا الأعداءْ.

ولا يوماً رفعتُ الرايَ خفَّاقةْ.. أنا طفلٌ يُداري فيكَ اخفاقَهْ.. ولكنْ يا رسولَ اللهْ أنا نفسي لحبِّكَ يا رسولَ اللهْ وحبِّ اللهِ تَوَّاقَةْ.

 

كلمات جميله في حب الرسول

مولاي صلِ وسلًم دائماً أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم.. أمن تذكر جيرانٍ بذى سلم مزجت دمعاً جَرَى من مقلةٍ بدم.. مْ هبَّت الريحُ مِنْ تلقاءِ كاظمةٍ وأَومض البرق في الظَّلْماءِ من إضم.

فما لعينيك إن قلت اكففاهمتا وما لقلبك إن قلت أستفق يهم.. أيحسب الصب أن الحب منكتم ما بين منسجم منه ومضطرم. لولا الهوى لم ترق دمعاً على طللٍ ولا أرقت لذكر البانِ والعلمِ.

فكيف تنكر حباً بعد ما شهدت به عليك عدول الدمع والسقمِ.. وأثبت الوجد خطَّيْ عبرةٍ وضنى مثل البهار على خديك والعنم.

نعم سرى طيف من أهوى فأرّقني والحب يعترض اللذات بالألمِ.. يا لائمي في الهوى العذري معذرة مني إليك ولو أنصفت لم تلمِ.. عدتك حالي لا سري بمستتر عن الوشاة ولا دائي بمنحسم.

محضتني النصح لكن لست أسمعهُ إن المحب عن العذال في صممِ.. إني اتهمت نصيح الشيب في عذلي والشيب أبعد في نصح عن التهتمِ.. في التحذير من هوى النفس.

 

عبارات عن الرسول صلى الله عليه وسلم

أحبُّ محمدَ المكسورَ للخالقْ.. أحـب محمدَ الطاهرْ.. أحبُّ محمدَ الصابرْ.. أحبُّ محمدَ القائدْ.. أحـب محمدَ الزاهدْ.. أحبُّ محمدَ الرحمةْ.. أحب محمدَ الطِيبَ الذي يَنضح

أحبُّ محمدَ الإنسانَ إذْ يأسَى وإذْ يفرحْ.. أحبُّ محمداً في الغارِ ينتظرُ هنا جبريلْ وغيثَ بكارةِ التنزيلْ وأوَّلَ أحرُفٍ جاءَتْ من الترتيلْ وتقديساً له.

قد جاءَ في القرآنِ، والتوراةِ، والإنجيل.. أحبُّ محمداً طفلاً بصدرِ “خديجةٍ” يبكي من الخوفِ تُدثِّرُهُ خديجتُهُ بدمعِ الحبِّ والتدليلْ.

 

 

وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق, ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم عبر مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى