الترفيه

طريقة فحص الكورونا في السعودية

طريقة فحص الكورونا في السعودية مرحباً بكم زوار موقع سؤال وجواب كا المعتاد نوافيكم با اهم الاخبار الحصرية المميزه يسرنا من موقع سؤال وجواب موقعكم المتواضع ان نعرض لكم في المقالة التالية طريقة فحص الكورونا في السعودية

طريقة فحص الكورونا في السعودية

طريقة فحص الكورونا في السعودية

تصنع المسحات الأنفية البلعومية من مواد مثل القطن أو البوليستر أو النايلون. وعادة ما تستخدم لتشخيص الأمراض الفيروسية.

“العربية.نت” سألت الطبيبة اللبنانية رانيا زعيتر عن سبب أخذ المسحة من هذا العمق، فأجابت أن كمية الإفرازات تكون أكثر، مما يساعد في التقاط الفيروس والـRNA الخاص به لتحديد نوعه.

كما أوضحت أن بعض حالات السعال، وفي غير إصابات كورونا أيضاً، يلزمها أخذ عينة من البلغم، أي أعمق مما يكون في فحص COVID-19 المعروف.

ولأن المسحة تؤخذ بهذا العمق، اشتكى كثير من المفحوصين بأنهم شعروا بغثيان وعطاس وسعال أو حتى نزيف بالأنف.

بعد أخذ العينة، ترسل إلى المختبر، للبحث عن التسلسل الجيني الخاص بالفيروس فيها، حيث إن لكل فيروس شيفرة وراثية خاصة.

يأخذ العاملون في المختبرات RNA ـ الموجود في الفيروسات ـ من العينة ثم يضاعفونه بتقنية RT-PCR لآلاف النسخ حتى يسهل اختباره عن طريق مطابقته بالتسلل المعروف للفيروسات التاجية، أو أي فيروس يراد الكشف عنه

وأوضح التجمع الصحي أن المحطة الأولى للكشف هي الفرز البصري، وتكون عند مدخل الطوارئ، حيث يتم سؤال العائد إن كان قد سافر لإحدى الدول التي انتشر فيها الوباء أو خالط إحدى الحالات الإيجابية أم لا، وإن كان يشكو من أحد الأعراض التالية (ارتفاع الحرارة، احتقان، كحة، ضيق نفس)، ويطلب منه تعقيم يده ولبس الكمام.

وبعد ذلك تبدأ المحطة الثانية وفيها يتم توجيه المشتبه به إلى غرفة انتظار خاصة معزولة لانتظار الفحص مع الطبيب.

وفي المحطة الثالثة يدخل المريض إلى غرفة ضغط سلبة مهيأة لعدم انتشار العدوى بحسب المعايير الدولية ليفحصه الطبيب بأخذ العلامات الحيوية والمسحة، والتي يجب أن تتم في هذه الغرفة المعزولة.

وأشار التجمع الصحي الأول بالشرقية إلى أنه إذا كانت هناك أعراض مرضية على المشتبه به يتم تحويله لجناح العزل لحين ظهور نتيجة العينات والفحص.

وبين أنه إذا كان لا يعاني من أي أعراض يتم تحويله للعزل المنزلي، بحيث لا يخالط أحداً من أفراد أسرته، ويلبس الكمام التنفسي.

زر الذهاب إلى الأعلى