الترفيه

ساعات العمل في رمضان 1442 / 2021 في السعودية

ساعات العمل في رمضان 1442 / 2021 في السعودية

ساعات العمل في رمضان 1442 / 2021 في السعودية

سوف نتحدث في هذا المقال عن اوقات دوام القطاع الخاص في رمضان من خلال  موقع سؤال وجواب  .إن شهر رمضان المبارك شهر. بركة وخير يجب أن نتقرب فيه الى الله بالصوم والصلاة والزكاة وصلة الرحم وهذا كله يحتاج الى تفرغ وكاله وعدم إجهاد لذا. قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرار بخصوص ذلك الأمر حرصا منها علي أن يقوم كل عامل بأداء الفرائض وان تخفف. عبء الأعمال عليهم قليلا مراعاة للصيام والظروف الجويه وتعب الموظف وفي هذا المقال سوف نتعرف على القرار الصادر. بخصوص ذلك .

ساعات العمل في رمضان 1442/2021 في السعودية

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يبدأ العمل على تحديد ساعات العمل الرسمية بداخل المملكة لجميع الموظفين في. القطاع العام والخاص طوال الشهر الكريم، حيث حددت وزارة الموارد البشرية عدد ساعات العمل في رمضان بخمس ساعات يومياً، والتي تبدأ من الساعة العاشرة في الصباح، وتنتهي الساعة الثالثة مساءً، كما تم تقسيم حضور الموظفين لمقار العمل خلال شهر رمضان المبارك على ثلاثة مجموعات مختلف يفصل بينها ساعة، حيث تكون أوقات العمل في شهر رمضان كالتالي

 

  • المـجموعة الأولى: 9:30 – 2:30.
  • المجموعة الثانية: 10:30 – 15:30.
  • المجموعة الثالثة: 11:30 – 16:30.

شاهد أيضًا: متى نهاية الدوام الرسمي في رمضان 1442

 

حضور الموظفين لمقار العمل في رمضان

أوضحت وزارة الموارد البشرية، أنه نظراً لاستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مقار العمل بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل منع تفشي وباء كورونا المستجد، بناء على التحذيرات الصحية والجهات الصحية المحلية والدولية، ومنها تطبيق الدوام المرن على العاملين في الجهات الحكومية، وما تضمنه تعميم رقم “738” الصادر من الوزارة بالتشديد على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات والبروتوكولات الوقائية في مقار العمل بالنسبة للحضور، حيث تقرر استمرار حضور نسبة 25% من العاملين في الجهة إلى مقار العمل، واستمرار الفئات الأكثر عرضة لخطر العدوي بالعمل من المنزل عن بعد، مع استمرار تعليق العمل بالبصمة.

 

ساعات العمل في السعودية

حددت الحكومة السعودية، ضمن قانون العمل المعتمد في مختلف القطاعات، عدد ساعات العمل المحددة على جميع العاملين في مختلف القطاعات، حيث لا يجوز تشغيل العامل تشغيل فعلي أكثر من ثماني ساعات في اليوم الواحد، وذلك في حالة اعتماد صاحب العمل على المعيار اليومي، أو 48 ساعة في الأسبوع، ويتم تخفيض ساعات العمل الفعلية في شهر رمضان المبارك للمسلمين، حيث لا تزيد عن 6 ساعات في اليوم الواحد أو 36 ساعة في الأسبوع، كما يتم تنظيم ساعات العمل وفترات الراحة طوال اليوم، بحيث لا يعمل العامل أكثر من خمس ساعات متتالية بدون الحصول على الراحة أو الصلاة أو الطعام، ولا تقل فترة الراحة عن نصف ساعة في الفترة الواحدة خلال مجموعة ساعات العمل.

 

شاهد أيضًا:مواعيد واوقات دوام سمسا في رمضان 2021

 

زر الذهاب إلى الأعلى