تعليمي

جاء جبريل ليعلم الناس أمور دينهم وكان موضوع الحوار بينه وبين

جاء جبريل ليعلم الناس أمور دينهم وكان موضوع الحوار بينه وبين

جاء جبريل ليعلم الناس أمور دينهم وكان موضوع الحوار بينه وبين

 

 

مرحبًا بكم زوارموقع  سؤال وجواب عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح. اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات الصحيحة، حيث سنضع لكم اجابة صحيحة واكيدة .

حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم

او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي

نقدمها لكم ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب ويشرفناء في المقال التالي ان نضع بين ايديكم اجابة سؤال جاء جبريل ليعلم الـناس أمور دينهم وكان موضوع الحوار بينه وبين

ماهى صفات جبريل عليه السلام

اختص الله سبحانه وتعالى جبريل عليه السلام بصفات وهي:

  • أنـه مُطاعٌ في السماوات، فجنوده وأعوانه من الملائكة الكرام يطيعونه كما يطيع الجيشُ قائدَهم،. قال تعالى:(مُطَاعٍ ثَمَّ).
  • أمين عند الله على وحيه ورسالته وغير ذلك مما ائتمنه عليه، قال تعالى: (مُّطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ).
  • أ ذو قوة فقال تعالى: (عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى).
  • أنه كريم، فالرسول الذي ألقى القرآن على محمد صلّى الله عليه وسلّم كريمٌ، جميلُ المنظر، بَهِيُّ الصورة، كثير الخير، طيب مطيب، معلم الطيبين.
  • أنه مكين عند الله تعالى، والمكينُ:صِفَةٌ مُشبَّهةٌ مِنْ مَكُنَ، مكانةً، إذا علت رتبتُه عند غيره قال تعالى:(ذِي قُوَّةٍ عِنْدَ. ذِي الْعَرْشِ مَكِين)

جاء جبريل ليعلم الناس أمور دينهم وكان موضوع الحوار بينه وبين

عن عمر قال: {بينما نحن جلوس عند رسول الله، ذات يومٍ إذ طلع علينا رجلٌ شديد بياض الثياب، شديد سواد الشعر، لا يُرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبي، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه، وقال: يا محمد، أخبرني عن الإسلام، فقال رسولُ الله: الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله، وتُقيم الصلاة، وتُؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت إن استطعتَ إليه سبيلًا، قال: صدقتَ، فعجبنا له: يسأله ويُصدقه. قال: فأخبرني عن الإيمان، قال: أن تُؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره، قال: صدقتَ، قال: فأخبرني عن الإحسان، قال: أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك، قال: فأخبرني عن الساعة، قال: ما المسؤول عنها بأعلم من السائل، قال: فأخبرني عن أماراتها، قال: أن تلد الأمةُ ربَّتها، وأن ترى الحُفاة العُراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان، ثم انطلق، فلبثتُ مليًّا، ثم قال: يا عمر، أتدري من السائل؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: فإنه جبريل أتاكم يُعلمكم دينَكم}، واجابة سؤال جاء جبريل ليعلم الناس أمور دينهم وكان موضوع الحوار بينه وبين الرسول يتضمن هي:

الإجابه الصحبحة كتالي :

 

  • تعريفاً لأركان الاسلام والايمان، وعلامات يوم القيامة،والاحسان وفقاً لعقيدة المسلمين.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!