تعليمي

اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا

اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا

اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا

 

مرحبًا بكم زوارموقع  سؤال وجواب عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح. اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات الصحيحة، حيث سنضع لكم اجابة صحيحة واكيدة .

حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم

او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي

نقدمها لكم ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب ويشرفناء في المقال التالي ان نضع بين ايديكم. اجابة سؤال اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا

الهمزة المتوسطة والمتطرفة

 عند كتابة الهمزة في وسط الكلمة، يجب أن ننظر في حركتها وحركة ما قبلها؛ فنكتبها على الحرف الذي يلائم الحركة الأقوى، وأقوى الحركات في اللغة العربية :الكسر وتناسبه الياء، فالضم وتناسبه الواو، فالفتح وتناسبه الألف، فالسكون مع أن السكون يعني عدم الحركة ! وتناسبه رسم الهمزة مفردة، أي على السطر.

اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحـرف قبلها مفتوحا

يكتمل بالهمزة تسعة وعشرين حرفًا، والهمزة مثل الحرف الصحيح، إلا أنه يحتوي على حالات تليين وحذف واستبدال وتخفيف، وهي ليست من حروف الفك بل هي حلق في نهاية الفم، ومن خلال التالي نتعرف على الجواب عن السؤال المعطى، وهو:

  • السؤال هو: اين تكتب الهمزه المـتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا؟
  • والإجابة هي: على ألف في الحالة التي تأتي فيها الهمزة المتطرفة على الألف يكون الحرف الذي قبل الهمزة مفتوحا، ويمكن أن يكون الحرف متحرك بالفتح المنفرد أي المخفف كما في كلمة: يقرَأ ، ويمكن أن يكون الفتح مضاعفاً أي معه شدة كما في كلمة : عبَّأ.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!