تعليمي

اهم سبب ليكون الله ربي

اهم سبب ليكون الله ربي

اهم سبب ليكون الله ربي

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الإنسان يؤمن بالله عز وجل،

والآيات التي بينها الله سبحانه وتعالى كثيرة،

فكل ما خلقه الله سبحانه وتعالى يعتبر من المسببات التي تجعل الإنسان أن يجعل الله ربه،

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الإنسان يؤمن بالله عز وجل، والآيات التي بينها الله سبحانه وتعالى كثيرة، فكل ما خلقه الله سبحانه وتعالى يعتبر من المسببات التي تجعل الإنسان أن يجعل الله ربه،

 

 

وهو عبد لله سبحانه وتعالى، فكثيرا هي الأمور التي يشاهدها الإنسان في حياته،

ويتيقن أن هناك رب يدير هذا الكون الكبير، فمن هنا يتيقن الإنسان أن هناك خالق له

 

 

اهم سبب ليكون الله ربي

الإجابة كتالي :

  • أهم سبب ليكون الله ربي هو النظر الى الكون والتركيز على مخلوقات الله سبحانه وتعالي.
  • التركيز من خلق هذا الكون ومن هو الذي يديره.
  • من خلق الكون.

شاهد ايضاً :

لماذا يرى بعض الاطفال انه لا بد من استشارة الكبار

 

 

كيفية عبادة الله

يقول الله جلّ شأنه وعلا في كتابه الكريم “وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ”، فالحكمة من وجود الإنسان في هذه المعمورة، هي عبادة الله وحده، إضافة إلى عمارة الأرض وما إلى ذلك من موجبات الإنسان في الأرض، فالعبادة أعظم عمل يقوم به الإنسان للتقرب من الله بالأعمال والأفعال والأقوال، يعبر من خلال هذه العبادة إيمانه بالخالق وحده لا شريك له، وبإظهار الضعف والخضوع لله.

 

حب الله حب الله

حب الله حب الله من أعظم الأمور التي تقود بالمسلم لعبادته، فالإنسان بصفة عامة إذا أحب شخصاً فهو يعمل كل ما بوسعه لإرضائه، والبعد عن كل ما يغضبه، فما بالك أخي المسلم إذا أحببت الله! قال الله تعالى “وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ”. فإذا تحققت عاطفة حب المسلم لربه،فهذه أول الأمور العظيمة التي تقودك بعبادة الله حق عبادته.

 

عبادة الله كأنّك تراه

عبادة الله كأنّك تراه حتى تحسن عبادتك خالصة لله، اعبده كأنك تراه، أي استشعر مراقبة الله على اعمالك وأقوالك، فإنك ستؤدي أعمالك على أكمل وجه لله، فإذا قمت للصلاة ضع الله في نصب عينيك، وإذا تحدثت فتذكر الله، فهذا يمنعك من الحديث الفاحش أو المحرم،

وعند قيامك بصلة رحم فتذكر فضلها عند الله، فهذا يجعلك تداوم عليها ولا تفكر بقطع صلة رحمك، فعبادة الله كأنك تراه هي القاعدة التي يمكنك السير عليها، وتذكر أن المقصود بأن ترى الله أمامك، هو استشعار مراقبته لأعمالك وأقوالك، أي أنّه لا يحق لك بأن تتخيل الله فهذا الأمر يأتي من وسوسة الشيطان لك، فاطرد هذه الوساوس بالاستغفار وذكر الله دائماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!