تعليمي

التقويم الدراسي الجديد 1443 نظام ثلاثة فصول

التقويم الدراسي الجديد 1443 نظام ثلاثة فصول

التقويم الدراسي الجديد 1443 نظام ثلاثة فصول

التـقويم الدراسي الجديد 1443 نظام ثلاثة فصول .التقويم الدراسي الجديد 1443 ثلاثة فصول ، التقويم الدراسي لثلاث فصول ١٤٤٣ يعد التقويم الدراسي 1443 ثلاثة فصول بعد. التعديل في وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية من الأمور المهمة التي يبحث عنها الطلاب مؤخرًا ، خاصة. بعد إعلان وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أنها قامت بإجراء تغييرات على التقويم الدراسي 1443 ثلاث. فصول بعد التعديل , ويأتي هذا التعديل من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بعد اعلان عدد من المبادرات. لتحقيق رؤية 2030 على كل المستويات. لذا في هذا المقال سنتعرف على التقويم الدراسي 1443 ثلاثة فصول بعد التعديل.

 

تفاصيل التقويم الدراسي الجديد 1443هـ

وكان وزير التعليم قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إنه سيتم من العام الدراسي المقبل؛ تطبيق خطط دراسية مطورة تتسق مع متطلبات مرحلة تطوير المناهج، وإدخال مناهج جديدة، من خلال رفع كفاءة الأوزان النسبية، مبينًا أنه سيتم تضمين مواد جديدة، وتطوير المناهج وتقديم تدريس مواد أخرى؛ بناءً على احتياج كل مرحلة وفصل دراسي.
– 3 فصول دراسية.
– كل فصل دراسي 13 أسبوع.
– عـدد أيام الدراسة: 183 يوم.
– عدد الإجازات أثناء #العام_الدراسي: 12 إجازة.
عدد أيام الإجازات أثناء العام الدراسي: 69 يوم.
– الدراسة مستمرة في شهر رمضان.

التقويم الدراسي ١٤٤٣
التقويم الدراسي ١٤٤٣

التقويم الدراسي الجديد المتضمن ثلاثة فصول دراسية 1443

كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي 1443 ثلاث فصول بعد التعديل لجميع المراحل والدرجات الأكاديمية في العام الجديد ، والذي يتم من خلاله توضيح جميع مواعيد الإجازات والمعالم الدراسية لجميع الصفوف في مدارس المملكة المختلفة ، سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العام , وإليكم التقويم الدراسي 1443 ثلاث فصول بعد التعديل
ومن المقرر أن يبدأ التقويم الدراسي للعام المقبل يوم الأحد 21 محرم 1443 الموافق 29/8/2021 أما إجازة اليوم الوطني فسوف تكون يومي الأربعاء والخميس 15-16-2-1443هـ أما أول إجازة نهاية أسبوع مطولة فسوف تكون يومي الأحد والاثنين 11-12/3/1443 هـ فيما ستكون الإجازة الثانية المطولة في الفصل الدراسي الأولي يوم الخميس 29/3/1443 هـ فيما تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول بنهاية الدراسة يوم الخميس 20/4/1443 هـ.

المواد الدراسية الجديدة لعام 1443 السعودية

هنالك الكثير من القرارات الجديدة التي قد تم إصدارها من قِبل وزير التعليم في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى التعديل في الخطة الدراسية لعام 1443هـ، ومن أهمِ تلك القرارات هو إضافة العديد من المواد الدراسية الجديدة لعام 1443 السعودية، وقد أكدت وزارة التعليم هذا الخبر الذي قد انشترت في الساعاتِ الأخيرة، والذي قد تم التأكيد عليه في كافةِ المواقع الرسمية الخاصة بأخبار التعليم في دولةِ المملكة العربية السعودية، وبناء على ذلك نجد أن هُنالك الكثير من الطلبة والطالبات في دولةِ المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس قد اهتموا بالتعرفِ على تلك المواد الدراسية الجديدة، والتي هي عبارة عن ما يأتي:

الية التقويم الدراسي ١٤٤٣ الجديد

تهدف آلية التعليم في العام الدراسي الجديد إلى نقلة مميزة في جودة التعليم وتحسين مخرجاته التعليمية، وشدد الوزير الدكتور آل الشيخ على جميع منسوبي وزارة التعليم سرعة الحصول على لقاح فيروس كورونا قبل الأول من شهر أغسطس 2021، وذلك حرصاً على صحتهم وسلامة الجميع، وسلامة بيئة العمل من المخاطر، تحويل العام الدراسي إلى ثلاثة فصول وكذلك ضمان انتظام الحضور الفصلي من العملية التعليمية للعام الدراسي المقبل بإذن الله.

  • عودة الدراسة حضورياً إلى مقاعد الدراسة في العام الدراسي الجديد 1443، يبدأ الأحد 21 محرم 1443 وينتهي يوم الخميس 1 ذو الحجة 1443.
  • زيادة الأيام الدراسية للطلاب خلال العام الجديد وإلغاء السنة التحضيرية.
  • تدريس مادة اللغة الإنجليزية من الصف الأول ابتدائي وتدريس مادة المهارات الرقمية من الصف الرابع ابتدائي.
  • الاستمرار في الدراسة عن بعد بجوار الدراسة حضورياً.
  • ثلاثة فصول دراسية كل فصل يشمل على 13 أسبوعاً.
    12 إجازة رسمية.
  • تطوير المناهج الدراسية ووضع خطط دراسية متطورة في العام الدراسي 1443.
  • عودة المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس حضوريا في المواعيد الرسمية الجديدة.
  • عودة طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية والتدريب التقني الى مقاعد الدراسة وفق احترازات واشتراطات صحية جديدة.

عدد أيام الدراسة والأجازات 1443

من بداية العام الدراسي الثلاثة فصول إلى نهايته يكون الفصل الأول الدراسة به 13 اسبوع، والفصل الثاني تكون الدراسه به مدتها 13 اسبوع، ويكون الفصل الثالث الدراسة به 13 اسبوع أيضاً.

العام الدراسي القادم 3 فصول دراسية.
– كل فصل دراسي 13 أسبوع.
– ثم سيكون هناك 12 إجازة خلال العام الدراسي الواحد.
– إضافة مواد دراسية جديدة وتطوير مناهج آخرى.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على ان التقويم الدراسي الجديد 1443 ثلاثة فصول. ثم تعرفنا على المواد الدراسية الجديدة 1443 في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى