الترفيه

اختبار سلم كينسي

اختبار سُلّم كينزي - IDRlabs

اختبار سلم كينسي

 

سلم كينسي، المعروف أيضا باسم سلم تقييم الغيرية-المثلية

هو مقياس يستعمل في البحث الجنسي لوصف التوجه الجنسي للشخص أو جزءاً من نشاطه الجنسي في فترة معينة. يتدرج نطاق السلم من 0 (وتعني الغيرية التامة) إلى 6 (وتعني المثلية التامة). نشر كينسي ووردل بوميروي [الإنجليزية] وزملائهما هذا المصطلح في كتاب “السلوك الجنسي للرجل” عام 1948. وأيضاً في العمل الاستكمالي «السلوك الجنسي للمرأة» سنة 1953. من الرقم 1 إلى الرقم 5 هو نطاق ازدواجية الميول الجنسية،[1] وقد تم إضافة فئة X وهي اللاجنسية.

محتوى سلم كينسي

الرتبة الوصف
0 مغاير تماماً
1 مغاير في الغالب، مثلي عرضياً
2 مغاير في الغالب، مثلي أكثر عرضياً
3 مزدوج الميول الجنسية
4 مثلي في الغالب، مغاير أكثر عرضياً
5 مثلي في الغالب، مغاير عرضياً
6 مثلي تماماً
* لم يشمل سلم كينسي اللاجنسية.

 

اختبار سُلّم كينزي

تعاون الدكتور ألفريد كينزي والدكتور وارديل بوميروي والدكتور كلايد مارتن معاً وتوصلوا إلى سُلّم قياس المثلية الجنسية والمغايرة الجنسية المعروف باسم ”سلم كينزي“ لشرح نتائج أبحاث أظهرت أن الفرد قد لا يكون لديه توجه جنسي واحد فقط (مثلي الجنس أو مغاير)، وإنما قد يظهر لديه التوجهين معاً.

أجرى فريق كينزي آلاف المقابلات مع أشخاص مختلفين حول تاريخهم الجنسي. وقد أظهر البحث أن السلوك والأفكار والمشاعر الجنسية تجاه الجنس ذاته أو الجنس الآخر لا تكون ثابتة دوماً عبر الزمن لدى الشخص الواحد.

 

 

ن اختبار IDR-KST© هو ملك لـ IDR Labs International، والبحث الأصلي تم إجراؤه من قبل الدكتور ألفريد كينزي والدكتور وارديل بوميروي والدكتور كلايد مارت.

سلّم كينزي هو مؤشر وأداة مُستخدمة على نطاق واسع لقياس السلوك الجنسي المثلي والمغاير. ولكن لا يغطي سلّم كينزي جميع الهويات الجنسية الممكنة ولا يدّعي أنه يلائم الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم غير ثنائيين. وعلى عكس الاعتقاد السائد، لم يكن كينزي محلل سلوكيات،

لكنه أكد أن الهوية الجنسية أوسع بكثير من مجرد ممارسات سلوكية. ومن ناحية أخرى،

إن سُلّم كينزي قديم، ولكنه لا يزال ذو قيمة كبيرة في العديد من السياقات. وإضافة لذلك، إن تقارير كينزي الأصليةالسلوك الجنسي عند الإنسان الذكر (1948)

والسلوك الجنسي عند أنثى الإنسان (1953) مُعترف بها وبقيمتها التاريخية على نطاق واسع.

 

هذا الاختبار متاح أيضاً باللغات التالية:

تبار سلم كنزي

على عكس ما قد يعتقده العامة وعلى عكس وجود الكثير من المواقع الإلكترونية التي تدّعي امتلاكها لاختبارات سلم كنزي.فحسب موقع معهد كنزي، لا يوجد اختبار رسمي لسلم كنزي، وقد قام فريق البحث الأصلي أعطى النتائج بناء على معرفتهم بتاريخ جنسانية الأشخاص.
شرح سلم كنزى

0 مغاير تماماً
1 مغاير في الغالب، مثلي عرضاً
2 مغاير في الغالب، مثلي أكثر عرضاً
3 مزدوج الميول الجنسية
4 مثلي في الغالب، مغاير أكثر عرضاً
5 مثلي في الغالب، مغاير عرضاً
6 مثلي تماماً
إكس X لا جنسي
المصدر:
The Kinsey Institute
wikipedia
Overview”. The Asexual Visibility and Education Network (AVEN). 2008.

No photo description available.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!