الترفيه

اختبار المسطرين

رابط اختبار المسطرين

 

اختبار المسطرين

 

تحتوي تركيبة الخرسانة على الكثير من المواد الخام أهمها الرمل الناعم والأسمنت والرمل الحصوي الخشن والمياه وغيرها من الإضافات ، ويجب اتباع المعايير الهندسية لضمان جودتها.

اكتملت العينة بنجاح وتتطلب الكثير من المعالجة. إذا لم تنجح ، فقم بتعديل العينة الأصلية وأعد التؤكد ، وإذا فشلت مرة ثانية ، فتجاهلها.

 

 

اختبار المسطرين؟

يتميز المسطرين او الخرسانة الناجحة بالقوة. لأنه على المدى الطويل ستتأثر الخرسانة بالعديد من العوامل التي تؤثر على قوتها وفعاليتها ، ومن بينها عوامل الضغط التي تشمل عوامل الطقس مثل الضغط والحرارة والرطوبة ، لذا فإن جودة الخرسانة تعني المتانة وتأثيرها على عوامل الطقس. المقاومة ، وسيتم فحص الخرسانة بعد أيام قليلة من الإنتاج وقد تمر. قبل البدء في إنتاج كميات عدد ضخم من نفس الخليط الخرساني ، يجب ضمان قوة 28 يومًا.

اختبار المسطرين docs؟

من الاختبارات الشائعة الاستخدام اختبار قوة الانضغاط للخرسانة وقدرتها على تحمل الضغط ، ومن خلال هذه الخطوات سنتعلم طريقة للتحقق من جودة الخلطات الخرسانية:

رابط اختبار المسطرين docs

 

لدخول اضغط هنــــــــــــا

 

  1. استخدم ما لا يقل عن 6 قوالب معدنية مكعبات ، حجم كل منها 20 سم × 20 سم × 20 سم ، وقضيب معدني بطول نصف متر وقطر 0.16 مم.
  2. افحص القوالب بعناية للتأكد من نظافتها ، ثم ضع طبقة من الزيت بحيث يمكن فكها بسهولة بعد التصلب في اليوم التالي.
  3. صب الخرسانة المخلوطة حديثًا في القوالب ، واملأها في مكعب ثلاثي الطبقات ، واستخدم 25 لـ 36 أو 37 قضيب ضغط لضغط كل طبقة بالكامل ، وتوزيع صوت الخبط بالتساوي على سطح الخرسانة ، الطبقة الأخيرة يتم تسوية السطح باستخدام مسطحين ؛ يتم تسجيل البيانات بدءًا من تاريخ الصب ونوع الخرسانة وقطرها.
  4. ضع الكتلة الخشبية في مكان معرض لأشعة الشمس المباشرة والاهتزاز لمدة 24 ساعة وقم بتغطيتها ، وفي اليوم التالي أخرجها وقم بترقيمها.
  5. تم غمر القالب في الماء ، بعد 7 أيام ، تم أخذ 3 عينات ، وبعد 28 يومًا ، تم أخذ الكمية المتبقية ، وتم إجراء اختبار حمل الضغط فور إخراجها من الماء. تحديد خصائصه الخاصة بالمشروع.
  6. يتم وضع المكعب بين سطحين من المكبس لجعله في حالة كسر ، ويتم حساب إجهاد الكسر بالصيغة التالية:

إجهاد الكسر (و) = حمل الكسر المستخدم (P) مساحة مكعبة من الخرسانة

وحدة قياس إجهاد الكسر بعد 3 أيام (كجم / سم 2 ، وحدة قياس حمل الكسر المستخدم (كجم) ،

وحدة قياس المكعب الخرساني المسطح (سم 2) ،

والضغط المطلوب لكسر المكعب ما بين 70-75٪ ، تكون -75.85٪ بعد 7 أيام والقيمة المطلوبة بعد 28 يوم 100٪.

 

لدخول رابط اختبار المسطرين اضغط هنــــــــــــــا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!