الترفيه

أين تقع ليختنشتاين وكيفية الحصول على الجنسية في ليختنشتاين

أين تقع ليختنشتاين وكيفية الحصول على الجنسية في ليختنشتاين

أين تقع ليختنشتاين وكيفية الحصول على الجنسية في ليختنشتاين

 

تقعُ ليختنشتاين في قارة أوروبا، بين دائرتي العرض 47،048، و47،270، وخطَّي الطول 9.471، و9.635، وتشتركُ ليختنشتاين. في حدودها البرية مع كلٍّ من سويسرا، والنمسا.

 

 

علومات عن ليختنشتاين

نذكر فيما يلي معلومات هامّة عن ليختنشتاين، وهي:

  • بلوغُ عدد سُكان ليختنشتاين 37.009 نسمة في عام ألفين وثلاثة عشر..
  • عُملةُ ليختنشتاين هي الفرنك السويسري.
  • عرقُ ليختنشتاين هو الغالبُ في المنطقة، حيث يُشكل ما نسبته 65.6% من إجماليّ السكان، ونسبة 34.4 من. الأعراق الأخرى.
  • الألمانية هي اللغةُ الرسمية في ليختنشتاين.
  • ديانةُ الروم الكاثوليك تُشكل 76.2%، والبروتستانت 7%، وبنسبة 10.6% من الديانات غير المعروفة، وبنسبة 6.2% من الديانات الأخرى.
  • تاريخ استقلال ليختنشتاين في عام ألف وثمانمئة وستة.
  • عاصمةُ ليختنشتاين هي مدينة فادوز.
  • الناتجُ المحليّ الإجماليّ 5.487.773.452 حسبَ عام ألفين واثني عشر.
  • الناتجُ المحليّ الإجماليّ للفرد 149.478حسب عام ألفين واثني عشر.

جُغرافية ليختنشتاين

يقع ثُلثا ليختنشتاين من الجهة الشرقية في جبال الألب الوسطى في سفوح جبال راتيككون الوعرة، وتُسجّل أعلى نُقطة. في الدولة ما يُقارب 2599 متراً، والتي تقع على قمة غراوببيتز، وتتميّزُ أراضي الجبال السفلية بخضرتها الدائمة، وتنوع أزهار. جبال الألب الرائعة فيها، أمّا قممُها فتُغطيها الثلوج الناصعة، وتمتلك الجبال ثلاثة وديان رئيسية يمر خلالها نهرُ سامينا، أمّا. الجزء الغربي من ليختنشتاين فيتميّز بسهوله الفيضية لنهر الراين، ووادي نهر إيلي، وأراضيه الفسيحة المنخفضة، وقد كان. وادي النهر في القِدم من المستنقعات، وقد تغيّر مسارُه عندما تمّ تشييد قناة الصرف في ثلاثينيات القرن العشرين، والتي. جعلت من تربته مكاناً غنياً وخصباً للزراعة، وبالنسبة لمناخ ليختنشتاين فإنَّها تتمتّع بطقس معتدل، ورياح جنوبية دافئة. وتُسجّل معدلاً لهطول الأمطار يتراوح بين (900-1200)ملم، وعلى بعض الجبال تُسجل مقدارَ 1900ملم من الأمطار.

 

  • الدراسة فى ليختنشتاين

يعد السفر للدولة من اجل الدراسة أحد الخيارات الرائعة بل أفضلها ، وبالرغم من أنه ليس بالأمر السهل إلا أن الدراسة هى الخيار الأنسب للهجرة للدولة ، ولكن للدراسة بها يجب إستكمال كافة المستندات للحصول على التأشيرة والتى من أهمها التواصل مع الجامعة بالدولة لحجز مقعد ومن هذه الجامعات : جامعة ليختنشتاين الحكومية أو الأكاديمية الدولية الخاصة للفلسفة . وهذه الدولة تسمح لطلابها بعد إتمام المرحلة الدراسية بالتقدم بطلب للحصول على العمل فى المجال الذى درس فيه ويتم منحه الطلب ولكن بعد إثبات كفاءته المهنية والعلمية بالإضافة لمنحه تصريح الأقامة الدائمة بشكل قانونى .

  • الزواج من مواطن يحمل الجنسية

يعد الزواج من مواطن من هذه الإمارة أحد الخيارات الرائعة ، ولكن الزواج يخضع لشروط مثل مرور ثلاثة سنوات منذ أول يوم زواج قبل الحصول على تصريح بالإقامة كما يجب إثبات الجدية من الزواج وأنه ليس بغرض المصلحة .

الهجرة إلى ليختنشتاين

قد يعجبك

الهجرة الى فرنسا من مصر والحصول على الجنسية الفرنسية

  • الهجرة إلى ليختنشتاين من أجل العمل

يعد العمل واحد من الطرق للسفر إلى الدولة والحصول على الجنسية ولكنه ليس خيار سهل ، حيث يتطلب من الشخص أن يكون لديه عمل فى شركة لديها فروع فى إمارة ليختنشتاين ، كما يجب أن يكون لديه قريب أو صديق فى الدولة يساعده فى الحصول على عمل أو يتواصل هذا الشخص مع الشركة العاملة بالإمارة ويقدم له السيرة الذاتية للحصول على عقد العمل .

 

 

 

  • الهجرة إلى ليختنشتاين من أجل الإستثمار

تعد هذه الطريقة هى السائدة لدى الكثيرين من أصحاب الأاموال ، حيث يمكن للشخص الغستثمار فى أى شئ بالدولة إذا كان على أرضها أو خارج أراضيها ولكن بشرط أن يكون هذا المواطن حامل لجنسية ليختنشتاين .

الإستثمار بالإمارة يتطلب أن يكون بين المواطنين والمحامين من مواطنى الإمارة ، هذه الطريقة تؤهل للمستثمر فرصة الحصول على الإقامة بالدولة ، والتى تتميز بفرض القليل من الضرائب على المستثمرين .

 

زر الذهاب إلى الأعلى