تعليمي

أهم الأماكن السياحية وماتشتهر به وأهم منتجاتها مثل واحة سيوة-النوبة

أهم الأماكن السياحية وماتشتهر به وأهم منتجاتها مثل واحة سيوة-النوبة  أهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام في موقع سؤال  وجواب هذا السؤال من ضمن الأسئلة  المقرره والبحوث المطلوبة لصف ثالث ابتدائي ويشرفنا ويسرنا من موقع سؤال ان نعرض لكم في المقالة التالية اجابة لسؤال أهم الأماكن السياحية وماتشتهر به وأهم منتجاتها مثل واحة سيوة-النوبة

أهم الأماكن السياحية وماتشتهر به وأهم منتجاتها مثل واحة سيوة-النوبة

واحة سيوة – النوبة

أهم الأماكن السياحية وماتشتهر به وأهم منتجاتها مثل واحة سيوة-النوبة

سيوة تقع في محافظة مطروح، ويطلق عليها أرض النخيل؛ لكثرة زراعة النخيل فيها، وهي واحة خضراء وسط الصحراء ومن أهم الأماكن السياحية التي توجد بها (متحف سيوة ـ المعبد الفرعوني ـ القلعة الأثرية) ويقع متحف سيوة داخل منزل سيوي تقليدي ويحتوي على آثار مثل المجوهرات الفضية والآلات الموسيقية والأواني الفخارية وتم بناء هذا المتحف للحفاظ على المصنوعات المحلية وعرضها ويأتي إليها السياح للتمتع بالسماء الصافية والبساتين الخضراء وسط الرمال الذهبية، ما أجمل واحة سيوة!

وأهم منتجاتها يوجد بها الكثير من بساتين النخيل والزيتون والرمان والبرتقال وعيون المياه المعدنية والبحيرات المالحة.

البلح بأنواعه المختلفة والزيتون والرمان والبرتقال ولذلك يذهب إليها السياح ليستمتعوا بالمناظر الرائعة. قرية جميلة تقع جنوب مصر في محافظة أسوان على ضفاف نهر النيل، بنى بها أجدادنا الفراعنة العديد من المعابد أشهرها معبد فيلة، ومعبد كلابشة، ومعبد أبو سمبل الذي بناه الملك رمسيس الثاني وكان الفراعنة القدماء يستخرجون منها الذهب ولذلك تسمى أرض الذهب وكانت المنجم الرئيسي للذهب أيام الفراعنة، وأهلها هم الأطول قامة والأكثر وسامة وهي متحف مفتوح لتاريخ عريق

ما تشتهر به واحة سيوة وأهم منتجاتها

تشتهر واحة سيوة بالسياحة العلاجية حيث يتوفر برمالها العناصر الطبيعية الصالحة لأغراض الطب البديل. فيما تعتبر رحلات السفاري باستخدام سيارات الدفع الرباعي من الرحلات المحببة لزائري الواحة. وتشير بعض الإحصائيات إلى أن سيوة تستقبل حوالي 30 ألف سائح سنوياً من المصريين والأجانب. وصنفها عدد من المواقع الأجنبية والعَربية ضِمن أكثر 9 أماكن عُزلة على كوكب الأرض.

ما تشتهر به النوبة وأهم منتجاتها

تقع النوبة فى محافظة أسوان بصعيد مصر، ويطلق عليها أرض الذهب لما تمتلكه من كنوز منذ الحضارة النوبية القديمة، حيث يؤثر الفن النوبى والطبيعة الخلابة فى المكان عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى